أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يحدث الآن في ملف "إكسبو 2020"

ستعرض لكم ما يحدث الآن داخل قاعة عرض ملفات الدول المرشحة لاستضافة أكسبو 2020، خطوة بخطوة، نقلاً عن جريدة الامارات اليوم، وسنبقى معكم على الدوام لنقل المستجدات:

* تبدأ روسيا خلال دقائق عرض ملفها التوضيحي لاستضافة إكسبو 2020 وتليها تركيا، وأكدت مصادر في باريس أنه يحق للدول المقترعة إختيار أحد الملفات أو الامتناع عن التصويت.
* قال عمدة مدينة ساو باولو البرازيلية، إنه في حال فوز مدينته سيكون ذلك أول مرة يقام فيها المعرض في أميركا اللاتينية، مشيراً إلى أن الأبواب ستفتح للتجارة والسياحة والثقافة حال الفوز وستقترب الدول من بعضها لبعض، ولافتاً إلى أن البرازيل تلقت دعم عدد من دول أميركا اللاتينية والدول الأفريقية التي ترتبط بعلاقات مع البرازيل.
* تبدأ مدينة ساو باولو البرازيلية عرضها التقديمي لملفها لاستضافة إكسبو 2020.
* قالت وزيرة الدولة، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إن هناك الملايين في العالم يرون في دبي منارة الأمل، واختتمت بالقول إن تصويتكم سيغير التاريخ لكل الدول.
* بدأت الإمارات، تقديم عرضها التوضيحي لاستضافة الحدث، وأكدت وزيرة الدولة، ريم إبراهيم الهاشمي، أن الإمارات ستحاول تحقيق المساواة والاحترام خلال التزامها بإقامة المعرض.
* قالت وزيرة الدولة، ريم إبراهيم الهاشمي، إن موقع إقامة معرض إكسبو 2020، يبعد 10 دقائق عن مطار آل مكتوم الدولي، وسيكون تصميم المعرض عصرياً، حيث يسهل الانتقال إليه، وسيكون لكل دولة مشاركة في المعرض جناحها الخاص، مؤكدة أن إمكانيات دبي والبنية التحتية تظهر قوتها لاستضافة الحدث.
* حددت ادارة الحدث 20 دقيقة لكل مدينة لعرض ملفها لاستضافة اكسبو 2020، ودبي تبدأ عرض ملفها ثم البرازيل وروسيا ثم تركيا.
* بدأت الوفود المشاركة أخذ أماكنها في القاعة الرئيسة لافتتاح الحدث، و165 دولة تشارك في التصويت بدلاً من 168 دولة، حيث إن 3 دول لم تسدد مستحقاتها.
* أكدت مصادر متابعة لحدث استضافة "إكسبو 2020"، في باريس، تأخير عرض ملف الإمارات لمدة 15 دقيقة

تابعي تفاصيل إكسبو 2020:

انجازات معارض "إكسبو" على مر التاريخ

هل يكون "دبي إكسبو 2020" إعادة انتشار عربيّ في العالم؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

X