اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهم المحميات الطبيعية في العالم

أهم المحميات الطبيعية في العالم

يستشعر البعض الحاجة إلى حماية المناطق ذات الأهمية الخاصة للحياة البرية والنباتات في بقع تُقدّم الجمال الطبيعي المطلق. وفي هذا الإطار، يعرض "سيدتي. نت" صور أهم المحميات الطبيعية في العالم.

 


متنزّه "يلوستون" الوطني

تابعوا المزيد: السياحة في دبي وأنتم في المنزل


يقع هذا المتنزه الطبيعي الضخم الذي تبلغ مساحته حوالي 3500 ميل مربع على قمة بركان خامد، ويمتدّ من "وايومنغ" إلى "أيداهو". المتنزه عبارة عن مساحة بريّة تحتوي على أخاديد عميقة وغابات مورقة وأكبر عدد من السخانات في العالم، وتعمل كموطن لمجموعة كاملة من الحيوانات، بما في ذلك الدببة والذئاب.


متنزه "بانف"


حديقة "بانف" الوطنيّة هي الأكثر قدمًا في كندا، وتضم جبال "روكي". يعمد زائرو المكان إلى المرور بالقمم الثلجية، والنظر إلى المياه ذات المظهر البلوري في "بحيرة لويز"، مع تقدير المناظر الخلابة لهذه البرية الجليدية القاسية، في بعض الأحيان. تقدّم "بانف" المهرب المثالي لمشاهدة الطيور، والمشي لمسافات طويلة، والرياضات المائية، وصيد الأسماك، والتسلّق.


جزر غالاباغوس

تابعوا المزيد: رحلة افتراضية إلى اليونان


يوفر هذا الأرخبيل في الإكوادور فرصة لرؤية الحياة البرية الفريدة، التي لا تظهر في أي مكان آخر على الأرض. هذا هو المكان الذي ألهم فيه تشارلز داروين بنظرية التطوّر! وقد تجعل زيارة المكان المرء ربما يرى العالم بشكل مختلف أيضًا. هذه المنطقة الفريدة منوّعة من الناحية البيولوجيّة، ومحميّة من اليونسكو منذ سنة 1959.

متنزه "بيالويزا" الوطني


تكمن أهميّة هذه الحديقة في أنها آخر وأكبر مساحة من الغابات البدائية المتبقية التي كانت تغطي ذات مرة كامل السهل الأوروبي. تقع في بولندا، ويقطنها عدد كبير من حيوان البيسون (نوع من الثدييات). تنمو بعض الأشجار هناك منذ أكثر من 500 سنة، مع حماية المنطقة بقوّة منذ سنة 1921، ما يجعلها واحدة من الأشجار الأكثر قدمًا في العالم.


متنزه "أتسينانانا"

تابعوا المزيد: السياحة في سويسرا وأنتم في المنزل


الغابات المطيرة في أتسينانانا مدرجة على مواقع اليونسكو للتراث العالم، وهي ضمن ستّ حدائق وطنيّة شرقي مدغشقر. تحمي الغابات المطيرة التنوع البيولوجي الفريد، إذ تطوّرت النباتات والحيوانات في عزلة بعد انفصالها عن الكتل الأرضية الأخرى قبل 60 مليون سنة. يعتبر الليمور والقرود الموجودة هناك مُهدّدة بالانقراض، والأنواع النادرة الأخرى بحاجة إلى الحماية أيضًا.


حديقة شمال شرق غرينلاند الوطنية


تُقدّم أكبر كتلة أرضية محمية على الأرض، والواقعة في أقصى شمال الكرة الأرضية، بعض المناظر الرائعة والمثيرة. يحتوي معظم الحديقة على الغطاء الجليدي في غرينلند، مع إيواء الدببة القطبية والثعالب القطبية والأختام والحيتان.


الحاجز المرجاني العظيم


قبالة سواحل "كوينزلاند"، يتواجد نظام بيئي رائع يمتد على 2300 كيلومتر، ويتكوّن من آلاف الشعاب المرجاني، والموائل لكمية هائلة من الأنواع. لقد كان موقعًا للتراث العالمي لليونسكو منذ سنة 1981، وهو يذهل الغواصين بأهميّته الخلابة وجماله.

تابعوا المزيد: جولات افتراضية في أجمل حدائق العالم