دارة الملك عبدالعزيز تبدأ نشاطها الإلكتروني في يوتيوب

ويهدف المنتدى إلى تقريب علم التاريخ وفنونه لغير المختصين من فئات المجتمع
2 صور

أعلنت دارة الملك عبدالعزيز بدء بث نشاطات "منتدى الدارة" الإلكتروني الثقافي بشكل مباشر عبر قناتها في يوتيوب، اعتباراً من ليلة أمس الساعة 10:00 مساء، بعدما كانت تبث فعالياته من خلال تقنيات تفاعلية أخرى.


ويقدِّم المنتدى سلسلة من المحاضرات المعرفية ذات الطابع النقاشي، تعزِّز دورها في إثراء الحراك الثقافي، ويستضيف شخصيات مؤثرة من مختلف أنحاء السعودية والعالم العربي.


ويهدف المنتدى إلى تقريب علم التاريخ وفنونه لغير المختصين من فئات المجتمع، وتثقيفهم حول بعض القضايا والمحاور التاريخية، ويناقش التاريخ تعاملاً وكتابةً وقراءةً، وكان قد أعلن افتتاح أولى جلساته "افتراضياً" الأحد من الأسبوع الماضي.


يذكر أن "منتدى الدارة" متاح للجميع، ويمكن التسجيل فيه من خلال موقع دارة الملك عبدالعزيز الإلكتروني، ويستمر إلى 8 شوال المقبل الموافق 30 مايو الجاري، وفق برنامج مجدول، نشرته الدارة على حسابها في منصة تويتر، وتبث جلساته عبر قناة "دارة الملك عبدالعزيز في يوتيوب":


ويأتي المنتدى التفاعلي استشعاراً من الدارة لمسؤوليتها في استمرار خدمة المجتمع بتقديم المعلومات التاريخية، وتوطيد العلاقة بين التاريخ بصفته علماً وغير المختصين، وتدعيم المشهد الثقافي السعودي والعربي وعطاءاته بالإثراء والتنوع في ظل ظروف جائحة كورونا التي تعيشها دول العالم أجمع.


ولاقت المحاضرتان الأولى والثانية مشاركة واسعة وتفاعلاً كبيراً، حيث عبَّر كثير من المشاركين عبر حساباتهم في تويتر عن شكرهم لـ "الدارة" على هذا المنتدى الذي أثرى معرفتهم، وقدَّم موضوعات جديدة ومهمة.