بلس /أخبار

حساب المواطن السعودي يحدد حالات وجوب تحديث المستفيد بياناته

وشدَّد حساب البرنامج في تويتر على وجوب إفصاح المستفيد عن الدخل الذي يمنحه له "ساند"

بيَّن برنامج حساب المواطن السعودي، أن تحديث البيانات يكون عند إجراء أي تغييرٍ على البيانات التي تم إدخالها سابقاً.


جاء ذلك رداً على استفسار مواطنٍ حول الأشخاص الذين يلزمهم تحديث البيانات، حيث قال حساب خدمة المستفيدين التابع للبرنامج في موقع تويتر: "لا يلزم التحديث إلا في حال طرأ أي تغيير على البيانات، وحينها يتم التوجه إلى البوابة الإلكترونية من خلال تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد في البوابة الإلكترونية التابعة للبرنامج، ثم التوجه إلى تفاصيل الطلب، ثم تحديث البيانات، ثم الضغط على حفظ".


ورداً على استفسار آخر من أحد المستفيدين من البرنامج حول تحديث البيانات الخاصة بالدخل بالقول: "هل أقوم بتحديث بيانات الدخل بعد تحويلي إلى نظام ساند بسبب فصلي من التأمينات؟". أجاب حساب خدمة المستفيدين: "في حال طرأ أي تغيير على بيانات المستفيد، ومنها بيانات الدخل، يجب على المستفيد تحديث بياناته من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر تسجيل الدخول إلى حساب المستفيد، ثم التوجه إلى تفاصيل الطلب، ثم الضغط على الإفصاح عن الدخل، ثم حذف الدخل السابق، وتحديث الحالة الوظيفية إلى لا توجد وظيفة".


وشدَّد حساب البرنامج في تويتر على ما أعلنه سابقاً حول وجوب إفصاح المستفيد عن الدخل الذي يمنحه له نظام تأمين التعطل عن العمل "ساند" من خلال اختيار نوع الدخل، ومصدر الدخل في حساب المستفيد من أجل دراسة ومعالجة الطلب، ومعرفة أهلية الاستحقاق لدعم برنامج حساب المواطن مرة أخرى كما أوضح الحساب أن عقد الإيجار بين الأم والابن لا يؤثر على الدعم المخصَّص لهما من البرنامج طالما انطبقت معايير الأهلية وشروط الاستحقاق.


وكان برنامج "حساب المواطن" قد أوضح قبل أيام، أنه يجب على المستفيد الإفصاح عن أي مصدر دخل إضافي في حالة وجوده، إضافة إلى أهمية إرفاق عقد إيجار ساري الصلاحية حتى لا يفقد أهليته في استحقاق الدعم بعد عملية المراجعة والمعالجة الدورية التي تقوم بها اللجان المختصة التابعة للبرنامج.

X