أسرة ومجتمع /شباب وبنات

نصائح تساعد على التخلص من المزاج السيء في الصباح

نصائح تساعد على التخلص من المزاج السيء في الصباح
نصائح تساعد على التخلص من المزاج السيء في الصباح
نصائح تساعد على التخلص من المزاج السيء في الصباح
نصائح تساعد على التخلص من المزاج السيء في الصباح

يصيب المزاج السيء الناس كل ثلاثة أيام في المعدل. لكن سواء كنت في قبضة مزاج سيء بسبب الالتزامات المطلوبة منك أو ببساطة بسبب ليلة مؤرقة، لا يجب أن تقضي وقتك في شدّ شعرك وإلقاء اللوم على كل شخص يمر في طريقك. وبحسب الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية، فهذه المشاعر المزعجة يمكن أن تهدأ بسهولة ببعض العلاج المجرب والمصادق عليه طبياً.. الضحك أفضل علاج.
الضحك علاج رائع بدون آثار جانبية. كما أنها مسكن عظيم للحياة السريعة والمحمومة. في كل مراحل الضحك، يصدر الدماغ endorphins، مركبات باعثة على الارتياح التي تزيد الإحساس بالسلام والصفاء. حتى أن الضحك يوقف زيادة التنفس، وينظم الهضم، ويحسن ضغط الدم، ويرفع وظيفة المناعة بإصدار الإنزيم d lysozyme (نفس الإنزيم الذي يجعلك تذرف الدمع عندما تضحك بعمق).


نوعية الطعام والنوم الجيد

6698736-6591225.jpg


يتفق الخبراء على أن ما تأكله ليلاً لن يكون له تأثير على طريقة نومك فحسب، بل على شعورك في اليوم التالي أيضاً؛ إذ يمكن أن يكون الاستيقاظ في مزاج سيء مرتبطاً بالنظام الغذائي بسبب انخفاض مستويات السكر في الدم.
وأن تناول الأطعمة مثل الشوكولاتة أو البسكويت أو مشروب الكاكاو أو الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة مثل الخبز والبيتزا ورقائق الباستا والمعكرونة يدفعك إلى الشعور بالرضا في البداية، ولكن يسبب ارتفاع سكر الدم في الليل، فيجعلك تشعر بالإرهاق والإحباط، وسيساهم بشكل كبير في الشعور بالغضب أولاً.
وشددوا على التركيز على توازن البروتين والكربوهيدرات المعقدة، بما في ذلك الأطعمة التي تعزز النوم مثل الديك الرومي والتونة والموز والبطاطس والحبوب الكاملة وزبدة الفول السوداني، إضافة إلى تجنب أطعمة معينة مثل الأسماك المدخنة والجبن والفلفل.


الحفاظ على مستويات المغنيسيوم


وبيًنت الدراسة أن صعوبة النوم والشعور بالتوتر أو القلق تشير إلى نقص المغنيسيوم، وهو معدن أساسي يمكن استنفاده بسهولة بسبب الإجهاد.
وقال الاختصاصي في مجال التغذية جاكي لينش: «أحب أن أرمي حفنة قليلة من المغنيسيوم في حمام مسائي، يتم امتصاص المغنيسيوم من خلال الجلد ويهدئ الجهاز العصبي ويهدئ العضلات المتعبة. إنه يجعلك تستمتع بنوم جيد حقاً».
ويمكن العثور على المغنيسيوم في جميع الخضراوات الخضراء الداكنة، ويمكن استخدام أملاح إبسوم المغلفة بالمغنيسيوم أثناء الاستحمام؛ إذ يتم امتصاص المغنيسيوم من خلال الجلد ويهدئ الجهاز العصبي ويهدئ العضلات المتعبة.


تحدث مع شخص قريب منك.


تحدث مع شخص تثق به أو اطلب نصيحة من شخص ما قريب وعزيز. يقول الدكتور لارسن، 'النساء جيدات في هذا. ولكن يجب على الرجال أن يكافحوا أكثر للحصول على دعم معنوي. '
الكلام جيد للروح. التحدث مع شخص ما يفهمك ويتقبلك تحت كل الظروف يمكن أن يعمل كالسحر في التخلص من الشعور السلبي الداخلي.


خذ وقتاً للعب والاستمتاع بوقتك.

6698741-1617211384.jpg
قم بعمل شيء مرح أو ممتع. يقول الدكتور لارسن، 'كافئ نفسك بالاستمتاع والمرح. ' ضغوط الحياة يمكن أن تتراكم وتكبر وتسبب مشاكل نفسية من مجرد التفكير بها. لذا خذ وقتاً من هذه الضغوط للاسترخاء. قم بشيء جديد، غريب، وحتى مجنون، تعلم هواية جديدة؛ لغات، رسم، طبخ أو رقص.


العناية بالكبد


يعتبر الكبد مركز الغضب في الطب الصيني التقليدي، لذلك فمن يتناولون الكحول قبل نومهم يعرضون الكبد للضغط، ما يؤثر على قدرته على إزالة السموم من الجسم، وينعكس سلباً على جودة النوم.
ويعتبر «فيتامين سي» مهماً في عملية إزالة السموم من الكبد، لذا فإن تناوله قبل النوم قد يساعد في تقليل أعراض الغضب.
لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات فى أقرب وقت من الإرسال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X