الملكة إليزابيث تحقق سادس رقم بموسوعة جينيس

الملكة «إليزابيث»
الملكة «إليزابيث»
الملكة «إليزابيث»
3 صور

حققت الملكة إليزابث سادس رقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية خلال فترة حكمها التي استمرت 67 عاماً. وبحسب موقع «ميرور» لقد حصلت الملكة على عدد من الأرقام القياسية عن مقدار الوقت الذي أمضته على العرش - الملكة الأطول حكماً – والآخرين عن ثرواتها وحساباتها المصرفية.


حصلت الملكة على موسوعة جينيس الأولى بعد أن أصبحت الأغنى في عام 2012، عندما قدرت صحيفة صنداي تايمز ثروتها بـ310 ملايين جنيه إسترليني.


السجل الثاني يأتي من الرقم المذهل من ممتلكاتها والمجوهرات والفن.


السجل الثالث يكمُن في عدد البلدان التي ترأسها في وقت واحد، فهى تملك 16 ولاية من دول الكومنولث – بعدد سكان 139 مليون شخص، على الرغم من أن دور صاحبة الجلالة هو احتفالي - بمعنى أنها لا تملك قوة سياسية.


وتشمل الولايات التي تملكها أنتيجوا، بربودا، أستراليا، جزر البهاما، بربادوس، بليز، جرينادا، جامايكا، نيوزيلندا وبابوا غينيا الجديدة.


السجل الرابع يأتي من الرقم القياسي في عدد العملات التي تحمل وجهها، حيث يتم استخدام وجهها على العملات المعدنية لـ35 دولة.


ظهرت الملكة «فيكتوريا» على 21 عملة معدنية، بينما كان الملك «جورج الخامس» في 19عملة.


أما السجلان الآخران فيتعلقان بطول مدة حكمها المثير للإعجاب على الإطلاق في التاريخ.


فيأتي السجل الخامس كأطول عمر في الحكم، ففي 23 يناير 2015، أصبحت أقدم ملكة في العالم بعد وفاة جلالة الملك «عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود» من المملكة العربية السعودية، حيث كانت تبلغ من العمر 88 عاماً حينذاك. والسجل السادس لأطول فترة حُكم حيث شهادة حكمها قرنين من الزمان.


في 9 سبتمبر 2015 أخذت الملكة اللقب من جدتها الملكة «فيكتوريا» - التي حكمت لمدة 63 عاماً 216 يوماً من 20 يونيو 1837 إلى 22 يناير 1901- عندما تفوقت عليها في مدة الحكم.