أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تقويم التعليم السعودية: 3 خطوات للتحقق من المتقدم للاختبار التحصيلي عن بُعد

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، أمس الأربعاء، عن ثلاث خطواتٍ، يمكن من خلالها التحقق من هوية المتقدم قبل الاختبار التحصيلي عن بُعد، مبينةً أنه يستثنى من ذلك مَن لا يملك إثبات هوية حالياً، حيث سيتم مطابقة الهوية لاحقاً.

وبيًّنت الهيئة، أن الخطوات تتمثل في:

- تحديث البريد الإلكتروني.
- التقاط صورة شخصية بشكل مباشر من خلال الكاميرا، أو رفع صورة حديثة أثناء عملية التحقيق.
- التقاط صورة لإثبات الهوية بشكل مباشر من خلال الكاميرا، أو رفع نسخة منه أثناء عملية التحقيق.

وفي سياق متصل أعلن الدكتور عبد الله القاطعي المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، أنَّه سيتم حذف قرابة الـ 16% من محتوى مواد الاختبار التحصيلي عن بُعد.

ونوّه القاطعي، إلى أن الحذف في محتوى بعض المواد قد يصل لـ 25%، وذلك تسهيلاً على الطلاب، ونتيجة للظروف الحالية، كما سيتم زيادة الوقت المخصص لكل مادة بمعدل خمس دقائق.

وأوضح القاطعي أنَّ الاختبار التحصيلي العلمي عن بُعد يتكون من أربع مواد، هي: "الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، والرياضيات"، أما الاختبار التحصيلي النظري عن بُعد فيتكون من "توحيد، حديث، فقه، بلاغة، أدب، نحو، دراسات اجتماعية".

وأكد أن محتوى اختبار التحصيل الدراسي من محتوى المواد المذكورة من السنة الأولى والثانية الثانوية، والفصل الأول من الثالثة الثانوية. لافتاً إلى أنَّ التركيز سيكون على السنة الثانية، والفصل الأول من السنة الثالثة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X