وزير الصحة يوضح سبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في السعودية

ولفت إلى أن السعودية من الدول الأقل في نسبة الوفيات
2 صور

وجَّه الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، كلمةً للممارسين الصحيين في البلاد بشأن جهودهم في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.


وقدَّم الدكتور الربيعة شكره وامتنانه إلى أبطال الصحة في المستشفيات والمراكز الطبية الذين يعملون ليلاً ونهاراً، ويبذلون جهوداً جبارة لمكافحة جائحة كورونا، مشيداً بقدرتهم على مواجهة هذه الأزمة.


ولفت إلى أن السعودية من الدول الأقل في نسبة الوفيات، والأقل في نسبة الحالات الحرجة في العالم جراء جائحة كورونا، لافتاً إلى أن هذا مقياس العمل الطبي، قائلاً في كلمته الموجَّهة إلى أبطال الصحة: "من أول يوم في هذه المرحلة الصعبة كنت على ثقة في أن العاملين في القطاع الصحي سيكونون على قدر عالٍ من المسؤولية والكفاءة وهذا ما أراه يومياً".


وبيَّن الدكتور الربيعة، أن ارتفاع عدد الإصابات ناتجٌ عن زيادة عدد الفحوصات والطاقة الاستيعابية في المختبرات إلى أكثر من ثلاثة أضعاف السعة التي كانت في بداية الجائحة، وأيضاً الفحص الموسَّع في جميع مناطق البلاد، قائلاً: "لم نقم بذلك إلا ثقةً منا بوجود جنودٍ أمثالكم، يجعلون نظامنا الصحي قوياً، وهذا ما يدفعنا إلى أن ننطلق بشكل أكبر في الفحوصات لاكتشاف أكبر عدد ممكن من الحالات لإنقاذها قبل فوات الأوان".