فن ومشاهير /أخبار المشاهير

يوم حزين لخالد النبوي بعد وفاة "أعظم والد" الفنان العالمي ميشيل بيكولي

خالد النبوي فقد أعظم والد على الشاشة
نعي خالد النبوي للنجم الفرنسي ميشيل بيكولي
خالد النبوي وميشيل بيكولي من فيلم المهاجر
ميشيل بيكولي جسد دور والد خالد النبوي في فيلم المهاجر
فيلم المهاجر عرض بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي
حنان ترك من كواليس فيلم المهاجر
ميشيل بيكولي توفي اليوم عن عمر 94 عاما

عبر الفنان خالد النبوي عن حزنه الشديد بعد وفاة الفنان الفرنسي ميشيل بيكولي الذي شاركه سابقا بطولة فيلم "المهاجر" للمخرج الراحل يوسف شاهين، وقدم شخصية والده وأكد النبوي أنه يمر بيوم حزين، بسبب رحيل النجم العالمي.

خالد النبوي
خالد النبوي وميشيل بيكولي من فيلم المهاجر

أضاف النبوي تعليقا على صورة تجمعه بالفقيد من كواليس فيلم "المهاجر" عبر حسابه بموقع إنستقرام: يا له من يوم حزين، مات ميشيل بيكولي، بالنسبة للصناعة والجمهور فهو ممثل عظيم ، بالنسبة لي هو أعظم والد على الشاشة!

 

من خلالك تعلمت في وقت مبكر كيف يمكن أن يكون إنسان عظيم، وكيف يمكن أن يصبح الممثل العظيم! وأنت الاثنين! والدي الأعظم على الشاشة.

 

وتوفي الممثل الفرنسي ميشيل بيكولي، اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 94 عامًا، ويُعد "بيكولي" أشهر ممثل في تاريخ السينما الفرنسية، حيث امتدت مسيرته الفنية طيلة 70 عاما قدم خلالها ما يقارب 200 فيلما، من أهمها الاحتقار (1963)، انتهت الحرب (1966)، يوم جميل (1967)، تودو مودو (1976). ويعرفه الجمهور العربي من خلال مشاركته في فيلمي يوسف شاهين: (وداعا بونابرت 1985) و(المهاجر 1994).

 

حصل بيكولي على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي لعام 1980 عن فيلم "A Leap in the Dark" وحصد جائزة الدب الفضي لأفضل ممثل في مهرجان برلين السينمائي عام 1982 عن فيلم "Strange Affair" لبيير جرانير ديفير. حصل أيضًا على أربعة ترشيحات لجوائز سيزار طوال حياته المهنية، وأخرج ثلاثة أفلام روائية.

يذكر أن فيلم المهاجر عرض عام 1994 بعد أزمة كبرى أمام القضاء المصري، وشارك في بطولته يسرا ومحمود حميدة وخالد النبوي وحنان ترك وصفية العمري وميشيل بيكولي ومن تأليف وإخراج يوسف شاهين، وشارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

X