أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أفضل روايات الغموض

أفضل روايات الغموض
أفضل روايات الغموض
أفضل روايات الغموض
أفضل روايات الغموض
أفضل روايات الغموض

الروايات التي تتسم بالغموض لها جمهور عريض على الساحة الثقافية العامة، وقد نشر موقع oprahmag. com قائمة بأحدث تلك الروايات الجديرة بالقراءة لمحبي الغموض والإثارة، نستعرضها في السطور التالية.

 

روايات لمحبي الغموض والإثارة

 


رواية «أفضل أسوأ الأشياء» The Best Bad Things
الكاتبة كاترينا جاراسكو Katrina Carrasco تبرز الحياة العملية لألما روزاليس، التي اضطرات إلى التنكر في شخصية رجل يدعى جاك كامب Jack Camp للبحث عن شحنة من مخدر الأفيون.
تواجه «روزاليس» العديد من المتاعب والمواقف العصيبة في رحلة بحثها عن هدفها خاصة وأنها متنكرة في زي رجل.


رواية «شقيقتي.. القاتل المتسلسل»My Sister، the Serial Killer
ذهبت الكاتبة النيجيرية Oyinkan Braithwaite الحائزة على جائزة لوس أنجلوس للكتاب بخيالها في زوايا غير متوقعة ومثيرة للغاية لقصة شقيقتين تدعيان أيولا وكوردي، الشقيقة الصغرى تتسم بالهدوء والنجاح والمثالية والشعبية بين أفراد عائلتها، وأيضاً بحب القتل المرضي، وهو الأمر الذي جعلها ترتكب 3 جرائم قتل بحق أصدقاء شقيقتها الكبرى رغم أن هذا لا يتناسب مع طبيعتها.
تعرضت الشقيقة الكبرى لصدمة كبيرة بعد معرفة أن شقيقتها الصغيرة ذات الملامح الوديعة ما هي إلا قاتلة متسلسلة تعشق القتل وارتكاب الجرائم.


رواية «ماجي تيري» Maggie Terry

عدت رواية Maggie Terry للكاتبة سارة شولمان Sarah Schulman إحدى روايات الغموض والإثارة التي تمتلك بعداً إنسانياً يتمثل في تسليط الضوء على الضغوط الحياتية غير الطبيعية التي يتعرض لها رجال الأمن بشرطة نيويورك في حياتهم الشخصية.
أحداث القصة تدور حول حياة المحققة ماجي تيري التي واجهت صدمة كبيرة في حياتها العملية بعد مقتل شريكها ومعاناتها من الإدمان ثم تعافيها ورغبتها في قضاء وقت أطول من ابنتها، ولكن القدر أراد وضع ماجي في محنة جديدة خلال التحقيق في جريمة قتل إحدى الفنانات خنقاً.


رواية «الطائر الأزرق» Blue bird
أبدعت الكاتبة الأمريكية أتيكا لوك Attica Locke الحاصلة على جائزة الـEmmy في تسليط الضوء على التوترات العرقية والعنصرية في روايتها.
وتدور أحداث Blue bird داخل بلدة ريفية تقع في شرق تكساس؛ حيث وقعت جريمتا قتل في أسبوع واحد كان الضحيتان؛ رجلاً أسمر البشرة وامرأة بيضاء.
ومع رغبة دارين ماثيوز في حل لغز تلك الجريمة التي أشعلت الصدام العرقي داخل البلدة الريفية، تبدأ الاحتقانات القائمة على العرق الدخول في مواجهة مفتوحة مع العدالة.


رواية «ما لا تعرفه» What You Don't Know
تتناول رواية What You Don't Know القصص المثيرة لكل عملية قتل قام بها القاتل المتسلسل جاكي سيفر القابع بالسجن، انتظاراً لتنفيذ عقوبة الإعدام بحقه بعد ارتكابه 30 جريمة قتل ارتكبها منذ 7 سنوات، منهم زوجته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X