بلس /أخبار

التوسع في اختبار لقاح فيروس كورونا ليشمل الأطفال وكبار السن

لقاح فيروس كورونا
إجراء الاختبارات على الأطفال

امتدت تجربة لقاح الفيروس التاجي ليكون المرشح الأول في المعركة ضد COVID-19 ليشمل الأطفال وكبار السن، مما يزيد الآمال في أن يكون اللقاح جاهزاً للجمهور قريباً. وبحسب موقع «ميرور» بدأت المرحلة الأولى من التجربة في جامعة أكسفورد في أبريل، وشملت 1000 متطوع بالغ. والآن، سيتم تسجيل أكثر من 10 الآف متطوع - بمن في ذلك أكثر من 70 سنة ومن 5-12 سنة - في المرحلة الثانية من التجربة.


وقالت «سارة جيلبرت»، أستاذة علم اللقاحات في معهد جينر: «لقد كان لدينا الكثير من الاهتمام بالفعل من قبل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً والذين لم يكونوا مؤهلين للمشاركة في دراسة المرحلة الأولى، وسنستطيع الآن تضمين الفئات العمرية الأكبر سناً لمواصلة تقييم اللقاح، سنقوم أيضاً بتضمين المزيد من مواقع الدراسة في أجزاء مختلفة من البلاد».


تأتي هذه الأخبار بعد فترة وجيزة من إعلان شركة AstraZeneca أن لديها القدرة على تصنيع مليار جرعة من لقاح Covid-19 المحتمل بجامعة أكسفورد، وستبدأ العرض في سبتمبر.


وقالت شركة الأدوية إنها حصلت على الاتفاقات الأولى لما لا يقل عن 400 مليون جرعة من اللقاح.


وقالت إنها تهدف إلى إبرام مزيد من الصفقات من أجل توسيع القدرات خلال الأشهر القليلة المقبلة لضمان توصيل لقاح يمكن الوصول إليه عالمياً.


وصرح وزير الصحة البريطاني «مات هانكوك» أنه إذا أثبت مرشح لقاح Covid-19 بجامعة أكسفورد نجاحه، فقد يتوفر ما يصل إلى 30 مليون جرعة للمملكة المتحدة بحلول سبتمبر.


وقالت AstraZeneca إنها انتهت الآن من اتفاقية الترخيص الخاصة بها مع جامعة أكسفورد بشأن لقاح الفيروس الغدي المؤتلف، والذي سيعرف الآن باسم AZD1222.
 

X