زيارة افتراضية إلى فلورنسا

زيارة افتراضية إلى فلورنسا

تعدّ فلورنسا، عاصمة منطقة توسكانا الإيطاليّة، وجهة سياحيّة عالميّة لحفظها "كنوز" عصر النهضة، في فنّ العمارة، فهي كانت مركزًا ثريًّا وهامًّا للتجارة في العصور الوسطى، وقد ولّدت هذه المدينة حركة النهضة الإيطالية. يرجع الفضل إلى فلورنسا أيضًا في نشر العديد من الفنانين والمخترعين والكتاب والعلماء والمستكشفين، بالإضافة إلى فنّ الأوبرا وعملة الفلورين، التي انتزعت أوروبا من العصور المظلمة.
في الآتي، جولة افتراضية على أشهر المعالم السياحية في فلورنسا.



"بونتي فيكيو"

يمتدّ الجسر (بونتي فيكيو) فوق نهر أرنو، وهو واحد من الجسور الأكثر قدمًا في فلورنسا، وأكثرها تصويرًا من السائحين. يشتهر الجسر بأقواسه الثلاثة المجزأة؛ كان بُني للمرّة الأولى من قبل الأتروسكان، ثم أعيد بناؤه لاحقًا في القرن الرابع عشر. لعلّ ما يلفت الانتباه في الجسر هو مجموعة متاجر المجوهرات، التي تحيط بالمكان. يأتي العديد من الزائرين إلى هناك للتسوّق والتقاط الصور. يقدم الليل مناظر خلابة عندما تنعكس الإضاءة من الجسر على الماء!
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

تابعي المزيد:نشاطات ترفيهية في كوينزتاون


ساحة "ديلا سيغنوريا"

لطالما كانت الساحة، على مرّ القرون، مركزًا هامًّا للسياسة وموقعًا لعديد من الأحداث التاريخيّة. هناك، يمكن للسائحين زيارة أماكن رائعة، مثل: قصر فيكيو ومتحف أوفيزي وPalazzo Uguccioni وLoggia de Lanzi وجسر فيكيو القريب. ساحة البلدة هي أيضًا "كنز" يحضن عددًا من التماثيل البارزة، مثل: النسخة طبق الأصل من تمثال دافيد لمايكل أنجلو، ونافورة نبتون، وهرقل وكاكوس، وكذلك بيرسيوس مع رأس ميدوسا.
• للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


Galleria dell'Accademia


"معرض الأكاديميّة" Galleria dell’Accademia هو بالتأكيد الأكثر شهرةً بمنحوتاته من قبل فنّان عصر النهضة العظيم مايكل أنجلو Michelangelo، المنحوتات التي تجذب معظم مئات الآلاف من الزائرين، الذين يرحب بهم المتحف كلّ عام. الأعمال الأخرى المعروضة هي لوحات فلورنسية من القرنين الخامس عشر والسادس عشر، بما في ذلك أعمال ساندرو بوتيتشيلي، ومن عصر النهضة.
• للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


حدائق بوبولي


تقع خلف حدائق بيتي؛ يرجع قرار بناء حدائق بوبولي إلى عائلة ميديشي، في القرن السادس عشر. تعدّ الحديقة الإيطالية الجذابة والمتنوعة موطنًا لعدد كبير من التماثيل والنوافير. مرَّت هذه الحدائق بمراحل متعددة من أعمال التوسعة وإعادة الهيكلة. وهي تشكّل راهنًا متحفًا في الهواء الطلق يضم الآثار الرومانية، بالإضافة إلى أعمال أخرى.
• للزيارة الافتراضية، اضغط هنا



قصر فيكيو


يعد القصر من المباني الأكثر أهميّة في فلورنسا، وهو فسيح، ويطل على "بيازا ديلا سيغنوريا". بُني القصر في القرن الثاني عشر؛ سكنته عائلة ميديشي ذات النفوذ، بالإضافة إلى إيواء هيئة الحكم العليا في فلورنسا لستّة قرون. منذ سنة 1872، استُخدم القصر جزئيًّا كمتحف، وقاعة للمدينة. يحتوي هذا القصر المثير للإعجاب على مجموعة كبيرة من الأعمال الفنيّة، التي تشمل اللوحات الجدارية الجميلة والمنحوتات والسقوف المطلية والمنحوتات المُعقَّدة والمنسوجات التي تصوّر أحداثًا تاريخية وتوراتية.
• للزيارة الافتراضية، اضغط هنا