فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نهاية سعيدة لمسلسل "بالقلب" اللبناني مع رسائل إنسانية كثيرة

نالت نهاية مسلسل "بالقلب" اللبناني بعد مررو 33 حلقة رضا واستحسان الجمهور، الذي أدمنّ على هذا العمل (كتابة طارق سويد وإخراج جوليان معلوف) طيلة شهر رمضان.

تابعي المزيد: المسلسلات اللبنانية والمشتركة لرمضان 2020 الناجية من كورونا

يعود ذلك لأنه وبجانب المتعة الدرامية التي حصل عليها المشاهد من العمل، تمكن أيضًا من التفرُّغ لمتابعة حياة شخصياته، وكيف تقاذفتهم الأيام بين النجاح والفشل، الحب والاختيارات الخاطئة، السعادة والانهيار؛ فيبتعد المشاهد عن مشاكله الخاصة لبعض الوقت، ليتمكن من رؤية بصيص أمل في آخر النفق.


اتسم المسلسل بالثراء في نوعية العلاقات التي يطرحها، فهو لا يعرض فقط علاقات عاطفية معتمدة على الحب الاعتيادي كمحرك وحيد بل هناك علاقات قوية ومؤثرة أخرى مثل الصداقة، والأخوة، وبالتالي استطاعت مختلف الفئات العمرية إيجاد ما يُمثلها وسط الأحداث، اضافة إلى رسالة وهب الأعضاء التي أعطاها كاتب العمل الحيز الأكبر، وتمحورت القصة حولها.

بديع أبو شقرا وسارة أبي كنعان
بديع أبو شقرا وسارة أبي كنعان


ليس كل من شارك في العمل يدعي المثالية، وكل شخص معرض أن يخطىء، حافظت (ديانا) التي جسدت دورها الممثلة اللبنانية سارة أبي كنعان على ركوزها وتعاملت مع ما حصل معها بوعي كاف، وأعطت الدور حقه، وكسبت تعاطف كبير معها بعد موت (ناهي) الذي جسد دوره وسام فارس والغريب أن مشهد مقتل (ناهي) برصاصة طائشة وبالرغم من قسوته وعدم استساغته كان أحد أسباب تصديق المشاهد للعمل، ذلك لأن حياتنا الحقيقية لا خلود فيها لأحد، الكل يخسر بالموت أعزاء له، ولا تنتهي كل القصص بالضرورة بنهايات سعيدة.


وكان لنجوم العمل تغريدات عبرموقع "تويتر" بعد انتهاء الحلقة فكتبت سارة:"وهيك بتكون خلصت قصة تتبلش قصة جديدة #بالقلب رح يبقى جزء كتير حلو بقلبي متل ما صار بقلب كل واحد فيكن، رح اشتاق لتعليقاتكن لي كنت انطرها كل ليلة.. واسمحولي بارك لكل الممثلين وكل فريق العمل وقلكن اني بحبكن كتير، نحن رح نضل متل ما كنا عيلة كبيرة و #بالقلب دايماً كل مسلسل وانتو بخير".
 


ميشيل حجل تتبرع بقلبها



"الحب" كان مصاحبًا لهذا العمل، وما يبنى عن طريق الحب لا يمكن هدمه، هكذا ودع طارق سويد الجمهور بكلمات مليئة بالحب قال فيها " بعرف انو ما كانت صدفة.. بعرف انو هيدا انت.. أنا هيك بودعكن...من هلق لنرجع نلتقى، كونو مناح و مبسوطين و حبّو كتير..تذكرو دايماً انو كل شخص بتحبوه و سبقنا و فل من هالدني، قلبو رح يبقى معكن... و أهم شي خليكن مذكرين انو ما بحب يشوفكن الا مبسوطين..".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tarek Soueid (@tareksoueid) on


كما نشر طارق عبر حسابه على "انستقرام" صورة للراحلة ميشيل حجل آظهرت أن عائلتها أعلنت بعد عرض الحلقة الأخيرة أن ميشيل حجل (وصيفة ملكة جمال لبنان) تبرعت بقلبها بعد وفاتها، وأرفق طارق صورتها بتعليق " لما شوف انو رسالتي وصلت لكل شخص خسر حدا بحبو، عم طير من الفرح... و بكل صراحة الليلة فكرت بميشال حجل هي عم تنعرض الحلقة لأنو بعرف انو حتى هي و كتير موجوعة، طلبت التبرع بأعضائها السالمين، و لقيت عيلتا عاملينلا هالصورة هلق... ميشال".


بديع أبو شقرا بدور (جواد) كان القلب الحنون على (ديانا)، اعتقد أنه هو من أخذ قلب زوجها، ليتبين أنه يعيش بقلب امرأة وليس رجلًا، وقلبه هو الذي أحب (ديانا) لا قلب (ناهي).


كارمن لبس قالت في تغريدة لها في ختام الحلقة الأخيرة " خلص #بالقلب..لو تعرفو قديش كبرتولي قلبي على مدى ٣٣ حلقة".

كارمن لبس
كارمن لبس


وتابعت "مؤخرا بعدت عن الدراما، كان عندي إحباط وصرت شك اذا المشكلة مني وبأدائي وإذا بعد فيي كمّل.. بشكر كل شخص بعتلي رسالة وعطاني معنويات لإرجع أوقف عن جديد، بحبكن من قلبي،يا رب ضل قدم أعمال تحبوها".


الممثل جان دكاش بدور (روجيه) يعود لحبيبته (لارا) التي تجسد دورها الممثلة ستيفاني عطالله والذي شكلا معاً ثنائية ناجحة كتب معلقًا بعد انتهاء الحلقة عبر "تويتر": " كنت لما إجي عالتصوير أعرف إني رح طلع أفضل ما عندي. ولما فل أعرف إنو لي عطيتو هو بين إيدين أمينة. إيدين المخرج جوليان ونظرة المنتجة مي رعد، فرحي أكبر إني عشت نص لبناني من تأليف طارق سويد، وفخور أنو الدراما لبنانية .شكرًا عا ثقتكن وشكرًا لمحطة "lbci" العمل رح يبقى بالقلب".

جان دكاشومشهد من "بالقلب"
جان دكاشومشهد من "بالقلب"


من جهتها ستيفاني نشرت عدة صور لها من كواليس المسلسل عبر حسابها على "انستقرام" وعلقت قائلة " شو حلو كيف مشوار الشخصيّة بعلّم بالممثّل وبعلّمو.
لارا علّمتني كتير. علّمتني كون ايجابيّة دايماً، حبّ حالي، ما انسى احلامي واهمّ شي اعرف سامح".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Stéphanie Atala ستيفاني عطالله (@stephanieatalaofficial) on


وكانت الممثلة سمارة نهرا فاكهة العمل بدور (روز)، تتدخل بالشاردة وبالواردة، وتناقل عباراتها متابعي المسلسل عبر تغريداتهم على موقع "تويتر" بشكل يومي، تضحكم وتزيح همومهم".

سمارة نهرا
سمارة نهرا


"بالقلب" عمل لبناني تمكن من قلب المقاييس في صناعة الدراما، وأثبت أن الدراما الحقيقية لا تحتاج إلى عملية انتاج ضخمة، ولا إلى بطولات محصورة بأسماء معينة، بل المهم أن يكون العمل نابعًا من القلب كما حصل في مسلسل "بالقلب".

تابعي المزيد: نجاح مسلسل "العودة" لم ينته ومخرج العمل يكشف هذه التفاصيل لـ"سيدتي"

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X