لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق إزالة بقع الزيت عن الكنب

طرق إزالة بقع الزيت عن الكنب

بقع الزيت على الكنب منغّضة، بخاصّة إذا كانت أقمشة الكنب جديدة، ولكن ثمّة حلول عدة للتخلّص منها، وباستخدام مواد طبيعيّة تتوافر في كلّ مطبخ. 
 

طرق إزالة بقع الزيت عن الكنب

إزالة بقع الزيت عن الكنب
إزالة بقع الزيت عن الكنب


• صابون الغار: يعتبر استخدام صابون الغار، في إزالة بقع الزيت عن الكنب، فعّالًّا. وفي هذا الإطار، تدعك البقعة به، فيغسل القماش بالطريقة الاعتيادية بعد ذلك. 
• الشامبو: عندما تكون تركيبة الشامبو خاصّة بتخليص الشعر من الزيوت والدهنيات العالقة فيه، فإنّها تمتلك القدرة على إزالة بقع الزيت عن الكنب، وذلك عن طريق وضع كمية وافرة من الشامبو على البقع، ففركها جيّدًا، وشطفها بالماء. 

إزالة بقع الزيت عن الكنب
صابون الغار وسيلة فعّالة لإزالة بقع الزيت عن الكنب


• المشروبات الغازية: يسكب القليل من المشروب الغازي على بقع الزيت على الكنب، مع تركها حتى تنتقع لساعتين، فالقيام بغسلها في الغسّالة، بعد شطفها بالماء البارد. يمتلك المشروب الغازي القدرة على إذابة دهون البقعة.

تابعي المزيد: تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

المشروبات الغازية
للمشروبات الغازية القدرة على إذابة الدهون من بقع الزيت


• بودرة الأطفال: يُمسح الباقي من الزيت، باستخدام ورق نشّاف، ثمّ توزّع البودرة. تستخدم الملعقة بعد ذلك في كشط البودرة، ثم تفرك بقعة الزيت بمسحوق الجلي، بواسطة فرشاة أسنان قديمة. تشطف القطعة بعد ذلك بالماء.
• ملح الطعام: من الممكن أن ينزع ملح الطعام بقع الزيت عن الكنب. وفي هذا الإطار، هي تفرك بالملح جيدًا، فلملح يعمل على امتصاصها.

ملح الطعام
ملح الطعام ينزع بقع الزيت عن الكنب

• الليمون والملح : يخلط عصير الليمون الحامض والملح، فيُستخدم الخليط في إزالة كل بقع الزيت الصعبة، عند وضعه عليها لخمس دقائق. ينظّف الكنب بالشكل الاعتيادي، بعد ذلك.
• الخلّ: يعتبر الخلّ من المواد القويّة، التي تتفاعل مع الدهون والزيوت. يوضع الخلّ على بقع الزيت لبعض الوقت، مع التأكّد من تفاعله معها، وصولًا حتّى إزالتها تمامًا.

الخل
الخل يعدّ من المواد القويّة، التي تتفاعل مع الدهون والزيوت

• الكحول الطبي: يوضع كمّ مناسب من الكحول الطبي على البقعة، مع التربيت (بدون فرك) حتّى لا يمتصّ القماش الزيت كله. ثمّ، تشطف البقعة بالماء، فيوضع كمّ وافر من مسحوق الجلي الجاف على البقعة، مع فركها باستخدام فرشاة الأسنان. تنظّف البقعة، بالماء البارد.

تابعي المزيد: ازالة بقع الزيت عن الملابس

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X