أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الداخلية السعودية تعلن بروتوكول الوقاية من كورونا خلال التنقل بالحافلات

الداخلية تعلن بروتوكول الوقاية من كورونا خلال التنقل بالحافلات
حافلة تنقل

أعلنت وزارة الداخلية "بروتوكول" الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لقطاع الحافلات بين وداخل المدن، خلال الفترة التي تغطي الفترة إلى 28 شوال 1441هـ الموافق 20 يونيو 2020م.

وأوضح "البروتوكول" الوقائي ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية الخاصة الواردة في النقاط التالية:

أولاً: عند المداخل والمخارج، استخدام بوابات منفصلة لدخول المحطات والخروج منها، حيثما أمكن ذلك، اقتصار دخول المحطة على الركاب فقط (أي حملة التذاكر) والموظفين المصرّح لهم
منع الركاب الذين تظهر عليهم الأعراض الذين تزيد درجة حرارتهم عن 38 درجة مئوية من دخول المحطات.

ثانياً: أثناء التواجد في المحطة، إغلاق الأماكن العامة غير الضرورية في المحطات مثل، الاستراحات، والغرف المخصصة للتدخين، والمقاصف، التخلص من أو تعطيل المواد أو الأجهزة التي يتم مشاركة استخدامها مثل، الأقلام، وأجهزة شرب المياه، والشاشات التي تعمل باللمس، فرض نظام استخدام السلالم باتجاه واحد.

ثالثاً: أثناء التواجد في المحطة الموظفون، يجب على جميع طاقم الموظفين ارتداء الكمامات القماشية أو ما يغطي الأنف والفم في جميع الأوقات أثناء العمل، يجب أن يعمل موظفو خدمة العملاء من كبائن أو مكاتب بحيث تفصلهم مسافة متر ونصف إلى مترين كافية عن العملاء.

رابعاً: أثناء التواجد في المحطة، يجب على جميع الركاب ارتداء الكمامات القماشية أو ما يغطي الأنف والفم أثناء التواجد في المحطة، مطالبة الركاب بحمل أمتعتهم ومتعلقاتهم الشخصية بأنفسهم.

خامساً: أثناء ركوب الحافلة أو النزول منها، ضمان محافظة الركاب على مسافة التباعد الجسدي الموصى به، تخصيص أبواب مختلفة للركوب والنزول (حيثما أمكن ذلك)، استخدام الملصقات الأرضية لتوجيه الأفراد بمسافات التباعد الجسدي ومنع الازدحام، استخدام آليات للتحقق من التذاكر بدون تلامس.

سادساً: داخل الحافلة، المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي الموصى بها، الالتزام بذات المقعد لنفس الراكب طوال وقت الرحلة، توفير معقمات اليدين والأوراق الصحية في مقصورة الركاب، السماح للركاب حاملي تذاكر المقاعد فقط بركوب الحافلة، يلتزم جميع الركاب بارتداء الكمامات القماشية أو ما يغطي الأنف والفم عند استخدام الحافلات، السماح للعوائل بالجلوس سوياً وحجز المقاعد مسبقا (إن أمكن).

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X