صور: ريم البارودي توفق أوضاعها مع نقابة الإعلاميين وعودة قريبة لبرنامج "شارع النهار"

ريم البارودي تقدمت بطلب حصول على ترخيص لمزاولة مهنة الإعلام
ريم البارودي من داخل مقر نقابة الإعلاميين
قرار منع ريم البارودي من ممارسة العمل الإعلامي
ريم البارودي رفضت التعليق على قرار منع ظهورها
قناة النهار تضامنت مع ريم البارودي
ريم البارودي تعود قريبا لتقديم الموسم الثاني من برنامج شارع النهار
ريم البارودي تلقت تعليمات من نقابة المهن التمثيلية بالتزام الصمت
تصريح ريم البارودي لمزاولة المهنة
ريم البارودي مع نقيب الاعلاميين طارق سعده
ريم البارودي مع نقيب الاعلاميين طارق سعده
10 صور

تتواجد الفنانة المصرية ريم البارودي حاليا داخل مقر نقابة الإعلاميين المصريين، لتوفيق أوضاعها والحصول على ترخيص بمزاولة المهنة، كشرط ملزم قبل العودة لتقديم الموسم الثاني من برنامجها "شارع النهار"، وظهرت ريم بصحبة عدد من زملائها الممنوعين من الظهور على كل وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية بقرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

ريم البارودي
ريم البارودي من داخل مقر نقابة الإعلاميين

ريم التزمت الصمت منذ صدور قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمنعها من الظهور ووقف عرض برنامجها "شارع النهار" مؤكدة إنها ملتزمة بتعليمات نقابتها الأصلية "نقابة المهن التمثيلية" بعدم التعليق لحين تسوية الأزمة، وظهرت بالفعل مساء اليوم الإثنين في مقر نقابة الإعلاميين برفقة عدد من زملائها الموقوفين عن العمل، وعلم "سيدتي نت" أن ريم تقدمت بطلب للحصول على ترخيص مزاولة المهنة وفور انتهاء الاجراءات سيتم اخطار المجلس الأعلى في مصر لسحب قرار العقوبة، والسماح لها باستكمال تصوير الموسم الثاني من البرنامج.

ريم البارودي
تصريح ريم البارودي لمزاولة المهنة

يذكر أـن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، أصدر قرارا صادما بمنع الفنانة ريم البارودي وعدد من الإعلاميات من الظهور على الشاشة على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام أو لحين توفيق أوضاعها بعدما تبين أنها تعمل دون الحصول على ترخيص رسمي من النقابة المختصة.

 

القرار ضم اسم ريم البارودي وبوسي الطيار، ودعاء فاروق، وهالة فهمي، وعلا شوشة، وتضمن منعا تاما لظهورهن على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام أو لحين تقنين أوضاعهن بنقابة الإعلاميين بالقيد في جداول النقابة أو الحصول على ترخيص منها بمزاولة المهنة.

 

وحسب المنشور الرسمي تم اتخاذ القرار بعد الاطلاع على قانون المجلس الأعلى للإعلام، وقانون تنظيم نقابة الإعلاميين، وكذلك لائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام، وأيضا لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الإعلامية بأصول وأخلاقيات المهنة.

 

قرار منع ظهور ريم البارودي جاء بعد أيام قليلة من إعلانها قرب عودة برنامجها "شارع النهار" في موسمه الثاني، وعلى الفور احتجت فضائية النهار باتخاذ قرار غير مسبوق في تاريخ الفضائيات المصرية وهو تعليق البث الحي.

 

وقالت شبكة قنوات النهار في بيان، إنه بمناسبة صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من مذيعيها وإحالة أحدهم للتحقيق، أصدر مجلس إداره الشبكة قرارا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس ونقابة الإعلاميين.

وسبق أن أعلنت ريم البارودي اقتراب انطلاق موسم ثاني من برنامجها شارع النهار، المذاع عبر القناة الفضائية "النهار"، وذلك استكمالًا لنجاح الموسم الأول منه.

 

ونشرت ريم صورة البوستر، عبر حسابها الشخصي على موقع انستقرام، وعلقت قائلةً: شارع النهار مع ريم البارودي قريبا.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"