اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل أسماء المواليد ما بعد كورونا

4 صور

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم" تفاءلوا بالخير تجدوه"، ولذلك فليس من الخير أن يطلق أحدهم على طفله اسم " كورونا" كما ذكرت وسائل الإعلام في أكثر من حادثة حول العالم، فحسب علم الطاقة الصيني " الفينج فونج" فإن المنطق واللفظ يرتبط بالخير والشر، فأنت حين تتوقع الخير تجده، وحين تتوقع الشر تجده، والكلمة الطيبة تجلب لك السعادة والصحة في بيتك، ولذلك فعند إختيار اسم المولود ومهما كانت الظروف فيجب أن يكون هذا الاسم حاملاً لمعاني الأمل والصحة والثقة بالمستقبل، وبأن القادم أجمل، وبأن أزمة كورونا سوف تنتهي، ولذلك فقد جمعت " سيدتي"  لك عزيزتي الأم هذه المجموعة من الأسماء التي تليق بمواليد ما بعد كورونا كالآتي.

أميد: وهو إسم ولد ويعني الأمل والتفاؤل وحب الخير

 

أبشر: وهو إسم ولد، وهو مأخوذ من البشارة.

 

أيوب: إسم نبي الله أيوب عليه السلام، ويضرب به المثل في الصبر على البلاء، وقد لوحظ أن هناك زيادة في إختيار هذا الاسم في ظل وباء كورونا.

شفاء: ويعني الصحة الت يتعود بعد فقدها، وهو البراءة من اي علة، وهو إسم بنت.

عافية: وهو يعني الصحة التامة، وقد ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله: سلوا الله العافية"، وتشمل صحة الدين والبدن.

عوافي: يمكن أن يكون هذا الإسم من الأسماء الشعبية حيث يستخدم جمعاً لاسم " عافية"، ويعني وفرة الصحة وتمامها.

أسماء مواليد تيمناً بأسماء أطفال تم شفاؤهم من كورونا

سما : هي طفلة مغربية عمرها ثلاثة أشهر وقد شفيت من كورونا، ومعنى إسم سما من الرفعة والسمو.

ميلا: هي طفلة فلسطينية عمرها والإسم يعني المعجزة وهو من أصول أسبانية. 

شياو: اسم رضيعة صينية شفيت من كورونا، وقد ولدت لأم مصابة بالكورونا، وقد ظهرت عليها الأعراض وهي في عمر 17 يوماً.

إيفا: هي مولودة أمريكية ولدت لأم  مصابة بفيروس كورونا تدعى " أنجيلا" وقد وضعت في العناية المركزة ثم تعافت من كورونا، ومعنى الإسم عطاء الحياة.

أسماء أطباء وممرضين ممن انتصروا على فيروس كورونا

يطلق على الأطباء والممرضين والطواقم الطبية التي تعمل على مدار الساعة حول العالم لمواجهة فيروس كورونا اسم " الجيش الأبيض"، ولذلك فيجب أن نطلق على المواليد الجديد بعد انتهاء هذا الوباء أسماء بعض هؤلاء الجنود الذين قدموا أمثلة التضحية والبذل من أجل البشرية، وكذلك فقد أصيب بعضهم بالفيروس وتعافوا فنذكر منهم هذه الأسماء الجميلة.

إلسا: هي طبيبة بريطانيا أصيبت بالعدوى، وشفيت بعزل نفسها بنفسها ودون أن تخضع لأي علاج، وهو يعني العذراء أو النبيلة..

إيفانا: هي طبيبة إيطالية كافحت فيروس كورونا مع خطيبها وهو طبيب إيطالي في أحد مستشفيات مدينة "مودينا" الموجودة في شمال إيطاليا، فما رأيك لو أطلقت على طفلتك اسم " إيفانا"ومعناه الهدية من الله؟

آنا: اسم طبيبة أمريكية وهي مديرة الطب الوقائي في أحد أكبر المستشفيات التابعة لجامعة أمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية، وظلت تعمل على مدار الساعة دون أن تعود لمنزلها، وقد قالت مقولتها الشهيرة "نحن لسنا أبطال، نحن نقوم فقط بوظيفتنا، والآن هو أكثر وقت يحتاجنا الناس فيه"، فهل أنت مترددة أن تطلقي على طفلتك القادمة اسم " آنا" ويعنيذاتالفضل والمحبوبة والمفعمة بالجلال والروعة  ؟؟

 

 

1tbwn_3_472.jpg