أمير عسير" يوجّه بالتحقيق في وفاة "نورة" ضحية الجرافات

الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير
2 صور

بعد أن تسبّبت جرافات تابعة لإدارة "تعديات الحرجة" بهدم منزل غير قانوني بالجرافات في تهامة قحطان، الواقعة في جنوب السعوية والتسبّب في وفاة طفلة.
وجه أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال فرع النيابة العامة في المنطقة برصد جميع ملابسات حادثة وفاة الطفلة نورة ( 10 سنوات) أثناء تنفيذ إزالة التعديات في محافظة الحَرَجة جنوب منطقة عسير، إضافة إلى التحقيق مع جميع الأطراف المعنية والإشعار بنتيجة التحقيقات، ونقل الأسرة المفجوعة لمنزل لائق حتى تنتهي إجراءات التحقيق.
وتعود تفاصيل الحادث، التي أشار اليها والد الضحية لوسائل إعلام محلية بقوله : "جاءتنا لجنة التعديات، وطلبت منا الإخلاء في الحال؛ دون أن تمهلنا فرصة تجميع أغراضنا، وقامت بهدم الحوش الذي كنا نسكن فيه، وبعد أن ركبنا السيارة وتفقدنا الأبناء، وجدنا أن نورة لم تكن موجودة، فقمت بإبلاغ الشرطة عن فقدان ابنتي، وعدنا للموقع لنجدها تحت عجلات الشيول، الذي كان يقوم بالهدم، وسط ذهول جميع الموجودين من اللجنة المعنية المشكلة من الشرطة والمحافظة والبلدية".
وأوضحت إمارة منطقة عسير في بيان لها، أنه إشارة إلى ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي حول وفاة طفلة أثناء تنفيذ إزالة التعديات في محافظة الحرجة، جنوب منطقة عسير، فإن إمارة منطقة عسير تتقدم بصادق التعازي والمواساة لوالد الطفلة وأسرتها، وتتابع سير التحقيق.

تابعوا المزيد : هل وصلنا إلى الفصل الأخير في جريمة اختفاء الطفلة مادلين؟


وبيّنت أنها ترى في إزهاق أي روح شبهة جريمة ستأخذ ما تستحقه من الاهتمام والمتابعة والتحقيق والاستقصاء، حتى تتجلى الحقيقة الكاملة، وأن اللجنة تتحمل مسؤولية أخذ أشد الاحتياطات اللازمة لتنفيذ قرارات الإزالة بطريقة تحفظ كرامة الناس وحقوقهم.

ومن جهة أخرى طالبت جمعية حقوق الإنسان، في بيان لها، لجان إزالة التعديات في المناطق بمراعاة الظروف المحيطة بالمباني التي تُتخذ قرارات بإزالتها.
ودعت الجمعية إلى التفريق بين مَن بنى له مأوى أو منزلًا ليؤوي فيه أسرته، ولا يوجد لديه غيره، وبين متعمد التعدي على الأراضي البيضاء وأملاك الدولة بهدف التكسب والتربح.
كما دعت الجمعية إلى عدم إزالة المباني المبنيّة لإيواء الأسر إلا بعد توفير السكن البديل؛ لأن الضرر ينبغي ألا يزال بما هو أشد منه.
وقدّمت الجمعية تعازيها لأسرة الطفلة، منوّهةً بتوجيهات أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال بالتحقيق في أسباب وفاتها، ومحاسبة من يثبت تسبّبه.


.تابعوا المزيد : الطفلة المعجزة.. ولادة رضيعة نمت خارج رحم أمها