لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان

أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان

من جبال ألتاي في الشرق إلى بحر قزوين في الغرب، وروسيا في الشمال إلى الصين في الجنوب، تُعرف كازاخستان في آسيا الوسطى بأنها أكبر دولة غير ساحلية في العالم. تضاريسها عبارة عن أخاديد وصحاري وسهول قاحلة وأنهار جليدية. في الآتي، أجمل الأماكن السياحية في كازاخستان.
 


أستانا


أستانا، عاصمة كازاخستان الجذّابة، مثال عن المدينة حديثة العمارات، والتي تتضمّن مجموعة من مواقع السياحة الشهيرة في كازاخستان. وفي هذا الإطار، تحلو الإطلالة على المناظر البانورامية لمدينة أستانا من برج بايتيريك، الذي يبلغ ارتفاعه 105 أمتار أو زيارة مجمع دومان الترفيهي الذي يعد مكانًا مثاليًا لمحبي الفن.
حوض السمك بدوره، هو من الأماكن التي تجذب عشّاق الطبيعة، فهناك يمكن اكتشاف أكثر من ألفي نوع من الحيوانات البحرية من أجزاء مختلفة من العالم. لا تستقيم الجولة السياحية في أستانا، بدون المرور في قصر Ak Orda الرئاسي و"استاد أستانا أرينا" خلال النهار.
عمومًا، تشمل مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أستانا: خان شاتير وقصر السلام والمصالحة ومتحف كازاخستان الوطني ومسجد نور أستانا و"سيتي بارك" وساحة الاستقلال ومسجد حضرة السلطان.

تابعوا المزيد: أجمل المناطق السياحية في طنجة


ألماتي


تقع ألماتي في سفوح جبال Trans-Ili Alatau، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في كازاخستان. الجبال المغطاة بالثلوج تحرس المدينة، وتصمّم خلفية مذهلة! في شأن مناطق الجذب، يحمل متحف الدولة المركزي هناك أهمية خاصة لضم مقتنيات من التراث الثقافي الغني. حتى سنة 1997، كانت المدينة عاصمة كازاخستان.
يمكن قضاء يوم في تأمّل عظمة الطبيعة أو التسوق في Zelyony Bazaar أو Dostyk Plaza. السوق الخضراء بدورها، هي مكان شعبي لبيع الفواكه والخضروات الطازجة واللحوم والملابس والسلع المنزلية.
تشمل مناطق الجذب السياحي الشهيرة، في ألماتي: تمثال البيتلز في ألماتي و"تشارن كانيون" وغابات التفاح البرية وبحيرة ألماتي الكبيرة وبحيرة كولساي وبحيرة إيسيك و"ألماتي سنترال بارك" ومتحف الدولة المركزي في كازاخستان و"بانفيلوف بارك" وحمّامات اراسان.



أكتاو


يبلغ عمر المدينة 40 سنة، تقريبًا. تطلّ على بحر قزوين العظيم، وتسمح باكتشاف بعض مناطق الجذب السياحي النادرة في كازاخستان والمزيد من العمارات القديمة. تنتشر المراكز الثقافية وقاعة الحفلات الموسيقية ودور السينما والمكتبات من العصور القديمة، في جميع أنحاء المدينة.
يمكن أيضًا التنزه في شوارع مدينة أكتاو، لساعات.
مناطق الجذب السياحي الشهيرة في أكتاو: النصب التذكاري من الحرب العالمية الثانية والحديقة النباتية والمتحف الإقليمي والواجهة البحرية ومثال تاراس شيفتشينكو والجبال متعددة الألوان في منتزه ألتين-إيميل الوطني.


تاراز


السائح المولع بالأطلال، ستجذبه تاراز المحملة بالكثير من أسرار القرن الماضي.
تشمل المحطات السياحية في تازار: ضريح باباجي خاتون والرحلة إلى نهر تالاس في الجنوب بالقرب من الحدود مع قيرغيزستان وقرية Aisha Bibi ومتحف Taraz الإقليمي وسوق Shakhristan

.تابعوا المزيد: الأماكن السياحية في ماليزيا

مواضيع ممكن أن تعجبك

X