سمكة محيط الشمس المتوحشة في المياه البريطانية

سمكة محيط الشمس أو مولا–مولا.
العثور على سمكة محيط الشمس على شاطئ مصب نهر موراي في جنوب أستراليا.
سمكة محيط الشمس أو مولا–مولا.
سمكة محيط الشمس أو مولا–مولا في المياه البريطانية.
4 صور

تم رصد أكبر سمكة متوحشة في العالم يمكن أن يصل وزنها إلى 2,5 طن وبطول 10 أقدام قبالة ساحل دورست (هي مقاطعة في جنوب غربي إنجلترا على ساحل القناة الإنجليزية). وبحسب موقع «ميرور» فإن سمكة محيط الشمس أو مولا – مولا هي كائن غريب المظهر - تُشبه رأس سمكة عملاقة من دون جسم - يمكن أن تزن أكثر من سيارة ويشير اسمها إلى عادتها للتشمس في الشمس بالقرب من سطح الماء لتدفئة جسدها. وتُعد سمكة محيط الشمس هي أكبر سمكة متوحشة على هذا الكوكب، وتزور بحار المملكة المتحدة خلال أشهر الصيف لتناول قنديل البحر.


غالبًا ما تكون الأسماك طويلة، وعندما تسبح بالقرب من السطح، يمكن أن ترى الزعنفة الظهرية الطويلة، فنخطئها في أسماك القرش.


تم التقاط صورة لسمكة محيط الشمس خارج ميناء بورتلاند بواسطة «ليز هيمسلي» التي شاركت صورتها المذهلة مع جمعية الحفاظ على البيئة البحرية.


تعود حكايات سمكة محيط الشمس العملاقة التي تؤثر على السفن في المياه الأسترالية إلى أكثر من قرن.


في عام 1908، أوقفت سفينة بخارية قبالة سواحل سيدني بواسطة السمكة العملاقة 10 أقدام و2 بوصة في 13 قدماً و4 بوصات، وُجِدَت محشورة في مروحة السفينة.


في عام 1998 تم العثور عليها زنة 1,4 طن عالقة في قوس سفينة تحمل الإسمنت ترسو في سيدني.


وفي عام 2018، اضطر يخت إلى الانسحاب من سباق القوارب Rolex Sydney Hobart بعد أن اصطدم بسمكة محيط الشمس فكسرت الدفة.


في شهر مارس من العام الماضي تم العثور على سمكة محيط الشمس الضخمة للغاية على شاطئ مصب نهر موراي في جنوب أستراليا، واعتقد الناس الذين اكتشفوها أنها قطعة من حطام سفينة. وفي يوليو من العام الماضي انضمت سمكة محيط الشمس إلى مجموعة من السباحين في ميناء إسحاق في كورنوال عندما اكتشفوا زعنفتها في الماء، حيث قام الأشخاص بتصوير المخلوق ومشاركة الصور.