أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالفيديو.. إنقاذ عجيب لطفلة عالقة بالطابق الـ14

إنقاذ عجيب لطفلة عالقة بالطابق الـ14
إنقاذ عجيب لطفلة عالقة بالطابق الـ14

علقت طفلة صينية لمدة 10 دقائق خارج نافذة في الطابق الرابع عشر، قبل أن يتمكن رجال الإطفاء من إنقاذها في مهمة أشبه بالمعجزة.


أظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة «الشعب» الصينية، لحظات مذهلة لإنقاذ الطفلة ذات 5 أعوام والتي كانت تقف على حافة نافذة على ارتفاع نحو 40 متراً، في وضع ينذر بكارثة محققة.


وذكرت الصحيفة أن «الطفلة استغلت غياب والدتها عن المنزل، وخرجت من إحدى النوافذ المفتوحة لتعلق على حافة صغيرة خارج المبنى، وذلك في مدينة كونمينغ عاصمة مقاطعة يونان جنوب غربي الصين».


ويظهر في الفيديو تدلي رجل إطفاء عبر حبل مثبت من علو طابقين إضافيين، لمساعدة الطفلة، وعند وصول المنقذ إلى الطفلة حملها ودفعها إلى داخل المنزل عبر النافذة المفتوحة ليوصلها إلى بر الأمان، قبل أن يلحق بها هو الآخر إلى الداخل.


وقال رجال الإطفاء، إن الطفلة تركت في المنزل بمفردها، فيما قالت الأم إنها لم تتوقع أن تخرج ابنتها من النافذة، ووعدت بالاعتناء بابنتها بشكل أفضل في قادم الأيام.


وفي حادثة مشابهة أنقذ رجال الشرطة أربعة أطفال كانوا يلعبون على سطح مبنى سكني مكون من 32 طابقاً في جنوب شرق الصين، كادوا أن تنزلق أقدامهم من ذلك الارتفاع الشاهق، وذلك وفقاً لموقع جريدة الديلي نيوز.


تظهر اللقطات اثنين من الأطفال يحاولان الانزلاق من السطح بينما يمسك الآخر بقضبان الصواعق في المبنى للحفاظ على توازنه.


وذكر التقرير، أن رجال الإطفاء صعدوا إلى سطح المبنى الشاهق عبر مخرج طوارئ حريق، بينما لم يصب الأطفال بأي أذى، ووقع الحادث في مجمع سكني في زونيي بمقاطعة قويتشو بجنوب شرق الصين.


ونشرت الحكومة المحلية الفيديو اليوم في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ولم يحدد المسؤولون ارتفاع المبنى، ولكنه يبلغ حوالي 100 متر أي ما يعادل 328 قدماً.


وأوضح التقرير، أن الأطفال دخلوا سطح المبنى عبر مخرج للطوارئ، أمضى الأطفال الأربع أكثر من عشرين دقيقة هناك دون أي إشراف، بينما أكد مكتب إدارة المجمع السكني، أنهم أبلغوا السلطات على الفور بعد الحادث، حيث تلقى والدا الأطفال توبيخاً من الشرطة المحلية.


وأصيب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالرعب بسبب تصرف الأطفال اللامبالي، بينما غضب الآخرون من والديهم غير المسؤولين، كتب أحدهم: «يحتاج الآباء حقاً إلى رعاية أطفالهم بشكل أفضل. الأطفال حقاً لا يفهمون ما هو الخطر.


وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن السقوط من أماكن مرتفعة هو أحد الأسباب الأكثر شيوعاً للإصابة للأطفال في الصين، وقد ازدادت المشكلة بعد التحضر السريع في البلاد مع المباني السكنية الشاهقة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X