الاتحاد السعودي للبولينج يحتفل بعامه الـ 31

بدر آل الشيخ رئيس الاتحاد السعودي للبولينج مع اخيه حسن خلال تحقيق الميدالية الذهبية في الآسياد في منافسة الزوجي في ٢٠٠٦
إبراهيم الجريفاني، رئيس الاتحاد السعودي للبولينج سابقا في البطولة الآسيوية في ١٩٨٦
بدر بن عبد الله آل الشيخ، رئيس الاتحاد السعودي للبولينج.
صورة جماعية للاعبين المنتخب السعودي للبولينج خلال إحدى البطولات في عام ٢٠١٩
صورة جماعية لمنتخب السيدات في بطولة العالم للسيدات ٢٠١٩ في لاس فيقاس مع رئيس الاتحاد بدر آل الشيخ وعضو مجلس الإدارة د رزان بكر والمدرب ماريو جوزيف
اللاعبة مشاعل العبدالواحد
7 صور

يحتفل الاتحاد السعودي للبولينغ بعامه الـ 31 في ظل مسيرةٍ حافلة بالإنجازات والنجاحات التي حققها اللاعبون السعوديون في مختلف المحافل المحلية والخارجية، وزاخرةٍ بالمشروعات الرياضية الكبيرة التي أنجزها الاتحاد، في مقدمتها افتتاح 30 صالة لممارسة اللعبة في مختلف أنحاء البلاد، تشجيعاً للشباب على الإقبال عليها.


وحرص الاتحاد السعودي للعبة طوال تلك الأعوام على إعداد اللاعبين المحليين بأفضل شكلٍ عبر توفير كل مقومات النجاح لهم، ما أسهم في حصدهم أكثر من 30 ميدالية متنوعة عالمياً، ورفع علم بلادهم عالياً.


وبعد إطلاق "الرؤية السعودية 2030، عمل الاتحاد بجدٍّ على تحقيق أهدافها بالوصول إلى أفضل المراتب العالمية، واعتلاء لاعبيه منصات التتويج في أهم البطولات الدولية.


وأكد رئيسه بدر آل الشيخ على قدرتهم على الاستمرار في العطاء في ظل انتشار فيروس كورونا بالقول: "الحمد الله، نحن نعيش في أمن وسلام في ظل قيادتنا الرشيدة التي تسعى دائماً إلى تقديم الأفضل لأبناء وبنات الوطن، وبإذن الله سنتخطى هذه الجائحة قريباً". مضيفاً "شهدت لعبة البولينج في السعودية كثيراً من التطورات على مختلف الأصعدة، آخرها تشكيل لجنة البطولات الداخلية للعبة، ودخول النساء الاتحاد، وممارستهن اللعبة". وتطرق آل الشيخ إلى فتح باب التأشيرات السياحية وتأثيرها على اللعبة بالقول: "متفائلون جداً بهذه الخطوة الإيجابية، حيث سنتمكَّن من استضافة عديد من اللاعبين المحترفين لتبادل الخبرات مع اللاعبين المحليين".

ومن جهته قال عبدالرحمن الخليوي، أحد نجوم البولينج السعودي الذي حقق الميدالية البرونزية في كأس العالم في ديترويت،والعديد من الإنجازات : "كبرت وأنا أشاهد الرياضيين السعوديين يحققون الميداليات، وسعيدٌ اليوم لمشاركتي في هذه الإنجازات لوطني، لكن مع الأسف توقفنا عن ممارسة اللعبة بعد انتشار كورونا، وأتطلع للعودة إلى التدرُّب من جديد حتى أتمكَّن من حصد إنجازات جديدة، وأرفع راية وطني في المحافل العالمية".

يذكر أن اتحاد البولينج أول اتحاد سعودي يعيِّن سيدةً في مجلس إدارته بالانتخاب، وهي الدكتورة رزان بكر، للإشراف على ملف مشاركة النساء في اللعبة، كما أنشأ فريقاً نسائياً من ١٣ لاعبة للمشاركة في البطولة النسائية الأولى بمركز القصيبي في الخبر، ونتيجة التزامهن الكبير وعطائهن الرائع، كوَّن فرقاً أخرى في الرياض وجدة، ليصل عدد لاعبات المنتخب اليوم إلى ٢٩ لاعبة، تميَّزن في البطولات الخارجية، منها البطولة العربية في مصر، وبطولة العالم للسيدات في لاس فيجاس، والبطولة الخليجية السادسة في الكويت، وبطولة العالم الفردية في إندونيسيا.