طبيب: كورونا تحول من نمر مفترس إلى قطة ولن نحتاج إلى لقاح له

2 صور

أكد طبيب إيطالي متخصص في الأمراض المعدية، أن فيروس كورونا تحول خلال بضعة أشهر من "نمر مفترس" إلى قطة برية مشيراً إلى أن انخفاض عدد الحالات يمكن أن يدل على عدم الحاجة إلى لقاح.

وقال الدكتور  ماتيو باسيتي أستاذ الأمراض المعدية بجامعة جنوة ، إن فيروس كورونا فقد ضراوته الشهر الماضي، والمرضى الذين كانوا يموتون في السابق، بدأوا يتعافون الآن.

وأشار الطبيب إلى تراجع حالات الإصابة بمتلازمة الضائقة التنفسية، قائلا، "معظم المصابين الذين أُدخلوا غرف الطوارئ خلال شهري مارس/آذار وأبريل/نيسان كانوا مرضى للغاية بسبب متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، وفشل الأعضاء المتعدد، وتوفي معظمهم في الأيام الأولى، أما الآن فلم نعد نرى مثل هذه الحالات".

تابعي المزيد: امرأة تلد فجأة في الحمام دون حمل !!.

ووصف البريطاني لصحيفة "تلغراف" البريطانية الفيروس بأنه كان مثل نمر مفترس في مارس/آذار وأبريل/نيسان، لكنه الآن مثل قطة برية.

وقال: "حتى المرضى من كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 80 و90 سنة، يتنفسون من دون مساعدة.. بعكس الوضع في  السابق كان من الممكن أن يموت نفس هؤلاء المرضى خلال يومين أو ثلاثة".

ولاحظ باسيتي مستندا إلى تفاعلاته مع المرضى ومحادثاته مع الأطباء، أن "انخفاض عدد الحالات يمكن أن يدل على عدم الحاجة إلى لقاح، لأن الفيروس قد لا يعود أبداً ويمكن أن ينتهي من تلقاء نفسه".

لكن  بعض الأطباء لم يتوافقوا مع رأي الخبير الإيطالي، حيث قال أستاذ بجامعة إكستر البريطانية بهارات بانخانيا: "لا أتوقع أن ينتهي بسرعة، سيحصل ذلك عندما لا تكون هناك أية إصابات، وعندما نمتلك لقاحاً ناجحاً، عند ذلك سنكون قادرين على فعل ما فعلناه بالجدري".