فن ومشاهير /أخبار المشاهير

اعتزال نجمات الفن يأس من "الشللية" أم صرخة للفت الأنظار؟

الفنانة السورية جيهان عبد العظيم أعلنت اعتزال الفن وسط صدمة محبيها
نهى عابدين أعلنت الاعتزال بحثا عن راحتها النفسية
رسالة نهى عابدين لاعتزال الفن
انجي خطاب قدمت صرخة احتجاج على أوضاع المواهب المصرية
بيان اعتزال إنجي خطاب
جيهان عبد العظيم نفت اعتزالها تحت ضغوط الأسرة
لقاء سويدان اعتزلت الفن نهائيا
بيان لقاء سويدان لاعتزال الفن
الفنانة العمانية شمعة محمد تعتزل حزنا على زوجها
نهى العمروسي تبحث عن عمل جديد
رسالة صادمة من نهى العمروسي
داليا ابراهيم آخر المعتزلات
بيان داليا إبراهيم تضمن صرخة احتجاج مكتومة

عرف الفن المصري سابقا ظاهرة اعتزال نجمات الفن من أجل ارتداء الحجاب والتفرغ لرعاية الأسرة، ولكن في الفترة الأخيرة بدأت موجة جديدة تكشف عن يأس أغلبهن من الحصول على فرص فنية حقيقية تكشف مواهبهن، بعدما سيطرت الشللية على الوسط الفني، وكان الرد دوما أن "الاعتزال" وهمي ومجرد محاولة للفت الأنظار بعد انصراف أضواء الشهرة عنهن، سيدتي ترصد معك رسائل النجمات اللواتي أعلن اعتزال الفن مؤخرا.

انجي خطاب
انجي خطاب قدمت صرخة احتجاج على أوضاع المواهب المصرية

بعد 40 مسلسلا و7 مسرحيات و5 أفلام قصيرة و3 أفلام طويلة وعدد من الدوبلاج، أعلنت الفنانة المصرية داليا إبراهيم اعتزالها الفن نهائيا، احتجاجا على غيابها أربع سنوات كاملة عن الشاشتين الكبيرة والصغيرة، واكتفت بتوجيه كلمة عتابة واحدة وهي "شكرا" في بيانها القصير، الذي أثار جدلا كبيرا حول سبب عدم استعانة صناع الفن بهذه المواهب التي تملك رصيدا كبيرا من محبة الجمهور.

 

إنجي خطاب تحتج على أوضاع مواهب الفن في مصر

 

قبلها ب 24 ساعة فقط أعلنت الفنانة المصرية إنجي خطاب اعتزالها الفن أيضا، في رسالة احتجاج قوية على أوضاع مواهب الفن في مصر، مؤكدة أنها تخيلت أن موهبتها وحدها ستكون كافية لتثبت تواجدها، ولكن تبين لها بعد تفكير طويل، أن الموهبة وحدها لا تكفي.

 

انجي صدمت كل محبيها ببيان قصير نشرته عبر موقع الفيس بوك قالت فيه: بعد تفكير طويل اوي قررت اعتزل مهنه التمثيل قالو عليا موهوبه بس للاسف الموهبه وحدها لا تكفي ..

 

تابعت قائلة: مع اني ضاع عمري فيه سنين دراسه بكالوريوس تمثيل وإخراج وبعدها دبلومه في الاخراج وكارنيه النقابه غير سنين اجتهاد وسعي وتعب ومرمطه وظلم ومخدتش حقي اللي استحقه للاسف الوسط دا مليش مكان فيه .. الاعتزال اكرم

 

ورفضت انجي كل محاولات اثنائها عن قرارها والتمسك بموهبتها وعلقت على متابعيها قائلة: اشكركم والله جميعا علي شعوركم وشهادتكم بموهبتي شيء يفرحني بس دا قراري.

 

انجي رفضت اتهامها بالبحث عن الشهرة بقرار الاعتزال ووجهت رسالة تفيض حزنا ومرارة مطالبة الجميع باحترام مشاعرها، وإدراك حجم الألم الذي يدفع ممثلة شابة مثلها لإعلان قرار اعتزالها، مؤكدة أن ما يحدث لها لا يستحق التجريح ولا "الهزار الرخيص".

 

انجي التي تصدرت قائمة الأكثر بحثا عبر موقع جوجل فور إعلان اعتزالها، نشرت عبر حسابها بموقع الفيس بوك رسالة لكل من سأل عن سبب الاعتزال، وردا على كل من سخر منها واتهمها بالبحث عن "فرقعة إعلامية" وقالت: تساؤلات كتيره ليه انا اعتزلت ناس تقول مخدتش حقها واتظلمت وموهبه وخساره وناس تهزر و تقول عاوزه تعمل تريند تزود شهرتها اللي يعرف انجي خطاب كويس هيعرف اني مش بتاعه تريندات ولا ليا ف علاقات وخروجات وشلل ولا حفلات ولا بحاول الظهور ف اي مكان غير شغلي فقط وعمر ما في حد بيقابلني صدفه حتي في اي مكان لأني ببساطه مش مختلطه بالوسط ولا بخرج مع حد وأغلب صحابي وحياتي بعيده عن الوسط الفني خالص...

 

تابعت قائلة: باختصار قرار اعتزالي دا قرار بجد خدته بكامل ارادتي لأسباب تخصني متخصش اي حد ومحبش اساسا اكون مجال لأي كلام وكل الناس عارفه كويس اوي مين انجي خطاب .. وانا لما قررت اعتزل مكلمتش ولا حد عشان محدش يأثر عليا وخدت قراري ونزلته على صفحتي بوست اخدوه الصحافيين من عندي متصلتش بحد اصلا ولا برد على حد.

 

أضافت: فأرجو تراعوا مشاعر الناس وتحترموا قراراتنا وحياتنا واللي بنمر بيه محدش عارف يعني ايه فنانة لسه صغيره في بداية مشوارها توصل لقرار اعتزال محدش عارف قمة الالم اللي بيحسه واليأس اللي وصلوا بلاش تجريح ف الناس وهزار رخيص.

 

واختتمت رسالتها بقولها: انا بقي مش بتاعه تريندات لأني ليا اسمي الحمد لله واعمالي مش محتاجة اعمل زفت تريند والقرف بتاعكم دا وقرار اعتزالي دا بجد ولا يفرق معايا تريند ولا يفرق معايا دنيتكم كلها اصلا .. ارحموني بقي انا فيا اللي مكفيني.

 

نهى عابدين تعتزل التمثيل من أجل راحتها النفسية

 

المفاجأة الحقيقية كانت مع إعلان الفنانة المصرية الشابة نهى عابدين، اعتزالها الفن نهائيًا عبر منشور عبر حسابها على موقع الفيس بوك، مؤكدة أن القرار كان يراودها منذ فترة طويلة ولكنها حسمت القرار اليوم من أجل راحتها النفسية.

 

وكتبت الفنانة نهى عابدين: قرار ممكن يكون صح أو غلط، المهم إني بفكر فيه بقالي فتره طويلة ووصلت لقرار هيريحني، انا بعتزل مهنه التمثيل بشكل نهائي.

 

علما أن نهى من أكثر بنات جيلها حصولا على الفرص الفنية، وأعلنت الاعتزال وهي تقوم بالفعل بتصوير دورها في مسلسل "ليالينا " الذي عرض ضمن ماراثون دراما رمضان 2020، كما تألقت سابقا في مسلسل "ونوس" مع النجم يحيى الفخراني، ومسلسل "لدينا أقوال أخرى" مع الفنانة يسرا وبدأت مسيرتها في مجال التمثيل في عام 2010 بمسلسل (طوق نجاة) مع الفنانة فيفي عبده.

 

نهي العمروسي تبتعد نهائيا عن الوسط الفني

 

في قرار اعتبرته متأخرا، أعلنت الفنانة المصرية نهي العمروسي "ابتعادها نهائيا" عن عالم الفن وبدء البحث عن مهنة أخرى، مبررة قرارها بأن الوضع الحالي في الوسط الفني سيجبرها على الموت مقهورة ومكسورة القلب.

 

نهى كشفت عن قرارها المفاجيء عبر حسابها الشخصي بموقع الفيس بوك قائلة: أنا قررت أدور على مهنة تانية غير الفن، وأظن إن القرار ده جه متأخر شوية ، لأني كان لازم أفهم من بدرى إن المهنة دى ممكن تقهر صاحبها، وأنا مش عايزة أموت مقهورة ومكسورة القلب، نفسي أموت مبسوطة وقلبي مرتاح.

 

المثير أن أغلب أصدقاء نهي أيدوا قرارها على عكس ما يحدث دوما مع زميلاتها نجمات الفن، وأكدوا أن الوضع الحالي لا يساعد على تقديم أي عمل فني جاد، وطالبوها باستثمار "تحويشة العمر" في "بيزنس خاص" يضمن لها حياة كريمة.

 

لقاء سويدان واعتزال نهائي

 

بعد أيام قليلة من اعتذارها عن المشاركة ببطولة الجزء الثالث من مسلسل "البيت الكبير"، وإعلانها التفرغ لبعض المهام العائلية الخاصة، كشفت النجمة لقاء سويدان عن مفاجأة كبرى بإعلان اعتزالها الفن نهائيا مؤكدة أن قرارها لا رجعة فيه وأنها اتخذت القرار دون معاناة من الاكتئاب أو اليأس.

 

لقاء كتبت رسالة حزينة عبر حسابها الشخصي على موقع الفيس بوك قالت فيها: بعد فترة طويلة من عدم القدرة على مسايرة التغيرات اللي بتحصل حوالينا قررت ما فضلش متأرجحة ما بين مبادئي وما أؤمن به وبين مهنة بحبها واشتغلتها من طفولتي لكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة مهنة أصبحت عبء نفسي وعصبي على الفنان الذي يحترم فنه وذاته.

 

وتابعت قائلة: لذا قررت أن أترك التمثيل والغناء نهائيًا من الآن.. قرار لا رجعة فيه بإذن الله، وأضافت: ملحوظة أنا لا عندي اكتئاب ولا يأس وده مش قرار انفعالي.. أنا سعيدة بقدرتي على اتخاذ القرار ده.

 

جيهان عبد العظيم تعتزل بحثا عن السلام النفسي والآمان

 

قرار الاعتزال لم يقتصر على نجمات الفن المصري فقد أعلنت الفنانة السورية جيهان عبد العظيم اعتزال الفن والتفرغ لرعاية اسرتها، في شهر أبريل الماضي ببيان صادم عبر حسابها بموقع الفيس بوك قالت فيه: أعلم أن الكثير منكم ينتظر عودتي بفارغ الصبر، ولم أكن أنوي أن أنقل لكم خبرًا يزعجكم في هذه الأيام، ولكن بعد تفكير مطول اتخذت قرار الاعتزال، وهو قرار فردي نابع مني.

 

ورفضت جيهان وقتها الضغوط من أجل العودة عن قرارها قائلة: أرجو منكم احترام حياتي الشخصية ودعوني أعيش حياتي الأسرية بسلام وأمان.

 

الفنانة العمانية شمعة محمد تعتزل حزنا على زوجها

 

كما كشفت الفنانة العمانية شمعة محمد عن تفكيرها الجدي في اعتزال المجال الفني، وذلك بسبب وفاة زوجها العماني محمد سبيل "أبو قيس"، الذي وافته المنية إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمَّت به، وكشفت الفنانة العمانية في اتصال مع "سيدتي" أنها تعيش حالة نفسية سيئة بعد رحيل زوجها البالغ من العمر 70 عامًا.

 

وأشارت إلى أنها أوقفت كل المشاركات والأعمال الفنية التي عُرِضَت عليها خلال الفترة القادمة، وذلك لحين انقضاء فترة العدة، مبينة أنها تعيش حاليًا في حيرة من أمرها، وذلك ما بين الاستمرار في تأدية رسالتها الفنية أو اعتزال الفن للتفرغ لشئون أسرتها التي تعيش في سلطنة عمان.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X