فن ومشاهير /أخبار المشاهير

شكران مرتجى تدعو نجوم سوريا ولبنان للفرار من "المصيدة": الفن بيجمع ما بيفرق

شكران مرتجي تطرح مبادرة لوقف الملاسنات بين النجوم
شكران مرتجي تتهم القنوات الفضائية بافتعال الأزمات بين النجوم
شكران مرتجى وصفت البرامج الحوارية بالمصيدة
شكران مرتجي أطلقت مبادرة للامتناع عن الرد على الأسئلة المثيرة للجدل
شكران مرتجي تجد تضامنا من كندة علوش ومايا دياب وهبة نور وصفاء سلطان
شكران مرتجي أكدت أن الترند يشعل أزمات كثيرة
هل يتحمل الإعلام مسئولية الأزمة بين باسم مغنية ومعتصم النهار
شكران مرتجى تؤكد أن الفن يجمع ولا يفرق

دخلت الفنانة السورية شكران مرتجى على خط الأزمة المشتعلة بين نجوم سوريا ولبنان على خلفية تصريحات النجم السوري معتصم النهار ورد اللبناني باسم مغنية عليه، وألقت بمسئولية الأزمة على البرامج التلفزيونية التي تطرح أسئلة خلافية تثير المشاكل، وطرحت شكران مبادرة بالابتعاد عن هذه "المصيدة" ومقاطعة مثل هذه البرامج أو على الأقل رفض الرد على هذه النوعية من الأسئلة.

شكران مرتجي
شكران مرتجي تحمل البرامج الحوارية مسئولية الأزمة بين نجوم لبنان وسوريا

شكران طرحت مبادرة لم الشمل بين نجوم سوريا ولبنان، عبر منشورين بحسابها على موقع إنستقرام، وقالت: حاج تسألوا الفنانين عن الدراما المشتركة، حاج تسألوا الفنانين عن الخلافات، حاج تسألوا الفنانات أسئلة تقييمية لمواهب الزميلات، فيه نقاد ومختصين، حاج تحطوا ع النار زيت، حاج تولعوها وتمشوا.

 

وأضافت مرتجى أن الفنان يجد نفسه مضطراً للإجابة فإن لم يجب يتهم بأنه جبان، وإن أجاب بصراحة وعفوية يتم اتهامه بأنه “وقح” أما إذا أجاب بدبلوماسية فيتهم بأنه منافق.

 

وأشارت إلى وجود أسئلة مختلفة وكثيرة يمكن طرحها على الفنان، أو عرض الأسئلة عليه قبل اللقاء، فإن وافق عليها يكون مسؤولا عن إجابته، مشيرة إلى أن البعض يتصيد ليحصل على «التريند» و«الريتنغ»، معتبرة هذا مصيبة أينما وجد.

 

ودافعت عن زملائها الفنانين وما يحصل في اللقاءات، قائلة إن المنتج والمحطة والمخرج وفريق العمل جميعهم معنيون بهذا الأمر، مؤكدة أن لكل فنان جمهوره وبصمته وموهبته، ومكانه في المنافسة ليحقق ويقدم أفضل ما لديه. ولم تنكر أن للحظ دوره في نجاح الفنان أكثر من غيره، لكنها أوضحت أن فكرة الإلغاء والإقصاء موجودة، وأصبحت مقيتة، مطالبة الجميع بالتصفيق لنجاحات زملائهم، مشيرة إلى أن الغيرة دورها مهم في الإبداع.

 

ووجهت شكران رسالة لزملائها من النجوم قالت فيها: تعوا نتفق اتفاق ضمني ما نرد على أسئلة المصيدة من البعض، وتعوا نآمن بالقسمة والنصيب وتوزيع الأرزاق من رب العالمين.

 

وأضافت: بفيلم أمريكي ممكن ممثل أصله إيطالي أو إسباني وممثلة أصلها مكسيكي أو برازيلية بحياتنا ما سمعنا حدا حكا ع حدا الفن بيجمع ما بيفرق ونحنا كل مالنا عم نفترق والله خلص، حبي للجميع وسامحونا وإن شاء الله كلنا نشتغل السنة الجاية إذا في شغل أنا يمكن أشتغل بأدوية التنحيف ترقبوني والله.

 

وتابعت: نا مالي مثالية بغار وبتمنى بس في كتير إشياء بالحياة وبالشغل مو بإيدنا بكل المهن بس شوية تصالح مع الذات وصبر وهالحكي عن تجربة

 

واختمت: الفن بيجمع ما بيفرق، وتضامن مع مبادرتها النجمات كندة علوش ومايا دياب وهبة نور وصفاء سلطان وديما الجندي، وابدين رغبة في الابتعاد عن "مصيدة الأسئلة المثيرة للجدل".

 

يذكر أن الأزمة اشتعلت مع تصريحات الممثل السوري معتصم النهار أن "السوري تفوّق على الممثل اللبناني لأنّه أكاديمي وخرّيج معهد فنون، خلال سؤال لمقدمة برنامج "الأحد منحكي" جيسيكا عازار عبر شاشة "ام تي في" له حول السبب الأساسي الذي يجعل أبطال الأعمال المشتركة غالبيتهم من الممثلين السوريين".

 

معتصم قال في الشق الأول من اجابته أن "السوق يحكم، لكنه وقع في فخ التقليل من شأن الممثل اللبناني، ما استدعى رداً من الممثل اللبناني باسم مغنية عليه، اذ، كتب مغنية سلسلة تغريدات على "تويتر" أكد فيها أنه "يتفق مع النهار ف بالشق الأول من اجابته، فيما اعتبر أن الجزء الثاني يحمل بعض المغالطات بخاصة أنه وكثيرين غيره من خريجي معهد فنون مسرحية، قد ذاقوا الأمرين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X