اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استئناف تصوير الأفلام والمسلسلات بالمغرب بعد تخفيف الحجر الصحي

مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية
4 صور

رحبت شركات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني بقرار السلطات المغربية، القاضي باستئناف الأنشطة المرتبطة بالإنتاج السمعي والبصري والسينمائي والعودة إلى بلاتوهات التصوير بعد توقف الشركات عن العمل لمدة ثلاثة أشهر ،بسبب حالة الطوارئ الصحية المعلنة لمواجهة جائحة كورونا. ويأتي هذا القرار بعد إعلان المغرب بانتقاله إلى المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي ابتداء من 24 من شهر الجاري عند منتصف الليل.
يأتي هذا القرار بعدما تعذر عن المركز السينمائي المغربي الوفاء بوعده لبعض الشركات في وقت سابق، وذلك بالترخيص لها باستئناف تصوير الأعمال التلفزيونية بالخصوص وإن كان المركز قد اشترط وقتئذ وفي حالة منحه لرخص التصوير المذكورة؛ بأن يقتصر التصوير فقط عن المشاهد الداخلية إلا أنه تراجع عن هذا القرار قبل أن تعلن السلطات المحلية عن قرارها بالسماح للشركات بالعودة إلى بلاتوهات التصوير، وهو ما رحب به صناع المسلسلات. كما طالبت النقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية الحكومة في بلاغ لها ومتعهدي السمعي البصري والمركز السينمائي المغربي، بالتعجيل في اتخاذ الإجراءات اللازمة والخطوات العملية للعودة إلى مواقع التصوير وفق بروتوكولات صحية خاصة ومناسبة على غرار ما هو معمول به فيه مع باقي المقاولات التي استأنفت نشاطها بالمغرب.
عودة مشروطة
وقال مسعود بوحسين رئيس النقابة المغربية لمهني الفنون الدرامية ،بأن الدعوة تهم كذلك الفاعلين في المجال من أجل استئناف عملهم في ظروف سليمة وفق ما يجري في بلدان أخرى وهي شروط معمول بها ومتعارف عليها، مذكراً في هذا الصدد بأن هناك مجموعة من الأعمال توقف تصويرها وأن حقوق الفنانين ظلت معلقة إلى حين استكمال التزاماتهم، والشيء الذي سيمكنهم من الحصول على حقوقهم المادية.
وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الشركات تنتظر حاليا الترخيص للعودة لاستكمال مشاهد التصوير كما هو الشأن بالنسبة لمسلسل "أولاد المرسى" الذي كان يفترض أن تقدمه قناة MBC5 والفيلم السينمائي بعنوان "فاطمة" لمخرجه عبد الرحمان التازي الذي تقرر تأجيله تزامنا مع الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها المغرب بسبب كورونا ومسلسل "حليب أسود" لشركة أغلال الذي كان مقرراً عرضه في شهر رمضان الماضي على القناة الثامنة قبل أن تقرر الشركة المذكورة تعليق التصوير بعد توصلها بمراسلة من السلطات المحلية بمدينة تارودانت (جنوب المغرب) التي أبلغتها بقرار إيقاف التصوير بسبب جائحة كورونا. كما اضطر الممثل والكوميديان حسن الفد من توقيف تصوير سلسلته الكوميدية الشهيرة "كبور"، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذا المغرب، إضافة إلى مسلسلات وأعمال أخرى ستكون الفرصة مواتية حالية لاستكمال تصويرها بعد الشروع في منح التراخيص اللازمة لشركات الإنتاج.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"