صحة ورشاقة /الطب البديل

علاج حب الشباب بوصفات طبيعية خارقة المفعول

يسبب حب الشباب مشكلة جمالية وصحية ونفسية لدى فئة كبيرة من الشباب في سن معينة. ولتجنّب تعاطي الأدوية الكيميائية؛ ننصحك، إذا كنتِ تعانين من هذه الحالة، بتجربة هذه الوصفات الطبيعية الرائعة:



زيت الحبة السوداء


ضعي كل مساء زيت الحبة السوداء العطري الأساسي على وجهك، بعد تنظيفه جيداً بمحلول مناسب. ويسمى هذا الزيت أيضاً زيت الكمون الأسود، وهو يستخرج من الحبة السوداء الدمشقية.
إنه مطهّر قوي.



منقوع القرنفل

جرّبي منقوع القرنفل لحب الشباب
جرّبي منقوع القرنفل لحب الشباب


اغلي 20 حبة من القرنفل، في حوالي 300 مل من الماء، لمدة نصف ساعة. اتركي المنقوع يبرد، وبعد ذلك أضيفي إليه عصير نصف ليمونة. ضعي هذا المحلول على وجهك بواسطة قطعة من القطن صباحاً ومساءً.
تحتوي حبات القرنفل على زيت أساسي مضادّ للبكتيريا.

تابعي المزيد: فوائد القرنفل المذهلة للجسم وفقاً لأحدث الدراسات



منقوع الأرقطيون


اغلي 40 غراماً من جذور الأرقطيون في لتر من الماء لمدة 10 دقائق. اتركي المزيج ينقع فترة من الوقت ثم صفيه. اشربي من 2- 3 أكواب من هذا الشاي كل يوم. ويمكنك إضافة القليل من العسل إذا أردتِ.



قناع بياض البيض


يشتهر بياض البيض بكونه قابضاً للبشرة، ويمتص الزهم عنها. امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع بياض البيضة، ثم أضيفي ما يكفي من الطحين لعمل عجينة مناسبة. ضعي هذه العجينة على وجهك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، مع تفادي وضع القناع حول منطقة العينين. اتركي هذا القناع يجف لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.



منقوع أوراق الخس

فوائد أوراق الخس رائعة لحب الشباب
فوائد أوراق الخس رائعة لحب الشباب


حضري منقوع أوراق الخس، وذلك عن طريق غلي بضع أوراق من الخس في الماء، وطبقي المنقوع على البشرة في الصباح والمساء.
سوف تلتئم البثور بسرعة أكبر.

تابعي المزيد: فوائد الهندباء البرية لـ الجهاز الهضمي



حليب الكراث


احصلي على عصير الكراث؛ باستخدام عصارة الطرد المركزي. أضيفي إلى العصير الذي حصلت عليه نصف لتر من الحليب قليل الدسم. استخدمي هذا الحليب كل مساء لتنظيف وجهك، ثم اغسلي بشرتك بتونيك منشّط؛ للتخلص من الرائحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X