لايف ستايل /سياحة وسفر

جولة سياحية ثقافية في أودنسي الدنماركية

جولة سياحية ثقافية في أودنسي الدنماركية

أودنسي الدنماركية، هي مسقط رأس هانز كريستيان أندرسن، مؤلف القصص الخيالية، ومن أشهر معالمها السياحية منزل طفولته ومتحف هانز كريستيان أندرسن الممتاز. سيأخذ المتحف زائره إلى عالم من الخيال، بخاصة مع اتباع مسار Hans Christian Andersen الذي يتكشف عن 15 منزلًا وقصرًا في Funen ترتبط بحياته أو الكتابة.
يمكن الوصول إلى المدينة بسهولة من كوبنهاغن، إما بالسيارة بعد أقل من ساعتين، أو بالقطار المباشر عبر الريف الجميل. أهم مناطق الجذب في أودنسي، في الآتي.



قلعة إيجسكوف


تقع قلعة إيجسكوف على بعد أقل من 30 دقيقة بالسيارة من أودنسي، وهي أفضل قلعة محفوظة في أوروبا. يرجع بناء الهيكل الحالي إلى Frands Brockenhuus، فقد تم الانتهاء من الأعمال في سنة 1554.
هذا المبنى الرائع من عصر النهضة كانت وظيفته دفاعية في وقت الاضطرابات السياسية والدينية. لحمايته من الهجوم، هو وضع في منتصف بحيرة، وزود بجدران سميكة.

تابعوا المزيد: أقدم الدول في العالم: للسياحة الأثرية


متحف هانز كريستيان أندرسن


يعود تاريخ متحف هانز كريستيان أندرسن إلى سنة 1908، وهو خاص بحياة الكاتب وعمله، ويستكشف عالم أندرسن من خلال التحف والتذكارات والمعارض. تمتلك أهمية خاصة في المكان، رسوماته وأعماله الفنية. وثمة منشورات صوتية تمكن من سماع قصصه وقصائده.
يحتوي متجر المتحف على مجموعة واسعة من الكتب بلغات عدة، عن هانز كريستيان أندرسن. القاعة المقببة مزينة بمشاهد من كتاب السيرة الذاتية قصة حياتي.


حديقة حيوان أودنسي


اختيرت واحدة من أفضل حدائق الحيوانات الصغيرة في أوروبا، وهي تحتوي على مجموعة منوعة من مناطق الجذب الفريدة، وتبعد مسافة 3.5 كيلومترًا بالسيارة عن المدينة. هناك، يمكن للزائرين الاقتراب من الزرافات، كما مشاهدة النمور والأسود والشمبانزي وطيور البطريق التي يمكن إطعامها.
في الصيف ، يمكنك حتى التخييم ليلًا في الملاعب (أربعة أشخاص على الأقل) والحصول على جولة إرشادية من وراء الكواليس. أيضًا خلال موسم الذروة، هناك رحلات بالقارب كل ساعة إلى حديقة الحيوانات من Munke Mose Park.
يأخذ المشي المظلي الزائرين إلى ارتفاع يصل إلى 12 مترًا فوق سطح الأرض للسير عبر قمم الأشجار. من بين الأنواع المثيرة للإعجاب طيور البطريق والحمير الوحشية والإبل والنعام والطيور البرية والباندا الحمراء ومهور شتلاند والألبكة والشمبانزي.


متحف السكك الحديد الدنماركية


على بعد أقل قليلًا من 1.5 كيلومترًا من صرح أودينسي الديني، يقبع متحف السكك الحديد، الذي يعرض مجموعة منتقاة من القاطرات من القرن التاسع عشر. هناك، يمكن رؤية قطارات البخار وقطارات الديزل الحديثة.
كان شيد في الأصل كورشة عمل لمحرك DSB وشركة North Funen للسكك الحديد الخاصة.
بصرف النظر عن المجموعة الدائمة المثيرة للإعجاب والشاملة، التي تشمل عربات ذات طبقتين وسيارة رويال صالون، هناك قاطرات زائرة بشكل منتظم.

تابعوا المزيد: مدن سياحية لمحبي الهدوء والاسترخاء

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X