لايف ستايل /سياحة وسفر

رحلة بالصور إلى مالمو

رحلة بالصور إلى مالمو

مالمو، هي ثالث أكبر مدينة في السويد، وتعرف بتعدد الثقافات. ففي رحلة قصيرة بالسيارة من المدينة إلى جسر أوريسوند الشهير الذي يربط السويد بالدنمارك، ينعكس قرب المدينة من القارة الأوروبية في خليط السكان، والعديد من المطاعم العرقية المنتشرة - بخاصة حول Möllevångstorget، الساحة العامة في حي Möllevången جنوبي المدينة.


"تورنيغ تورسو"


يبعد البناء 2.7 كيلومترًا من محطة مالمو المركزية، ويمكن الوصول إليه بسهولة بالحافلة أو السيارة. وهو الأكثر تعبيرًا عن البناء في جنوب السويد. يبلغ ارتفاع Turning Torso المذهل 190 مترًا، وهو يجمع بين المساحات السكنية والمكاتب وقاعات المؤتمرات. تستند ناطحة السحاب إلى منحوتة للمصمم والفنان والمهندس المعماري سانتياغو كالاترافا، المنحوتة التي ظهرت في كتيب المسابقة لتصميم وبناء جسر أوريسوند. استغرق بناء المبنى الحديث أربع سنوات، وافتتح في سنة 2005. ويتم تزويده بالطاقة المتجددة المنتجة محليًّا.

تابعوا المزيد: رحلة صيفية إلى سردينيا الايطالية


قلعة مالمو التاريخية


قلعة مالمو تضم العديد من المتاحف الرئيسة داخل أسوارها التاريخية، بما في ذلك متحف مالمو للفنون ومتحف المدينة ومتحف التاريخ الطبيعي وحوض السمك الصغير وبيت العلوم والعلوم البحرية. تمتاز المعارض الدائمة بمواضيع، مثل: التاريخ الطبيعي ورحلات المحيط والتكنولوجيا، ويستضيف المتحف العديد من المعارض المؤقتة كل عام. كانت القلعة نفسها في الأصل قلعة صغيرة يرجع تاريخها إلى سنة 1434. وخلال القرن التاسع عشر ، كانت القلعة بمثابة سجن. اليوم، تنقل قلعة مالمو المستعادة الزائرين إلى أجواء القرن السادس عشر.


معرض مالمو للفنون


لغرض استضافة معارض مؤقتة للفن المعاصر المحلي والدولي، افتتح معرض مالمو للفنون في سنة 1975. وهو يحتوي على واحدة من أكبر قاعات المعارض في أوروبا. مواد البناء خفيفة وبسيطة، وهي: الخرسانة والزجاج والخشب والألمنيوم. لكنّ السقف مميز في التصميم، مع 550 قبة، ويختلف في ارتفاعاته. المعروضات أيضًا مثيرة للتفكير. إذا كنت تزور المكان يوم الأحد، فيمكنك الاستمتاع بوجبة غداء رائعة (المفضلة بشكل خاص للسكان المحليين العصريين)، وذلك في مطعم Smak. الدخول إلى المتحف بالمجان.


المتحف الحديث


يبعد المتحف 8 دقائق سيرًا على الأقدام من صرح سانت بيتري كيركا الديني. كان افتتح المتحف في سنة 2009 كفرع من Moderna Museet المملوك من الدولة (ستوكهولم) ، كما تتظم فيه الدورات والندوات. كان المبنى سابقًا محطة كهرباء، وهو يضم الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، راهنًا، من لوحات وصور فوتوغرافية والتصميم. الدخول بالمجان.

تابعوا المزيد: أجمل مناطق العالم الطبيعية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X