اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موديلات نظارات شمسية نسائية مريحة

موديلات نظارات شمس نسائية مريحة
سيلين Céline
جيفنشي Givenchy
فندي Fendi
غوتشي Gucci
كلوي Chloé
لويفي Loewe
8 صور

من أكثر الأمور التي تسعى كل سيدة لمواكبتها في عالم الأزياء التألّق بنظارة شمسية مريحة وحديثة الطراز بعيداً عن التقاليد، وهناك تنافس كبير لارتداء أفضل نوع وموديل نظارة شمس تضفي مظهراً صيفياً، لطيفاً وجذاباً، وتكون في الوقت نفسه جودتها عالية فلا تؤثر على النظر بأي شكل من الأشكال.


نظارات شمس والموضة

نظارات شمسية
نظارة شمسية بتصميم مميّز من كلوي Chloé


يدخل عنصر الموضة أساساً في ارتداء النساء للنظارات الشمسية، إلا أنه توجد فوائد صحيّة لها، أهم فائدة أنها تحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجيّة التي لها آثار ضارة على الجفن والقرنية والعدسة والشبكية، وينبغي ارتداء النظارة الشمسية على مدار العام سواء أكان الفصل صيفاً أم شتاءً؛ لأننا دائماً ما نكون عرضة للأشعة فوق البنفسجية حتى لو كان الجوّ غائماً.
ترتدي نسبة لا بأس بها من النساء النظارات الشمسية، البعض منهن قد يركزن على سعر النظارة وتصميمها فقط، لكن توجد معايير خاصة ينبغي للنساء أو الفتيات أخذها بعين الاعتبار عند شراء النظارة الشمسية للحصول على الحماية اللازمة من الأشعة الضارة؛ لأن الغرض الحقيقي من ارتدائها هو حماية العين وليس الاستعراض بها.


نظارة مميزة ولائقة

نظارات شمسية
نظارة شمسية مزوّدة بإطار علوي من غوتشي Gucci

اختيار النظارة الشمسية التي تناسب شكل الوجه تماماً ليس أمراً سهلاً، وعادة ما تقع الفتيات في حيرة شديدة عند الوقوف بمتجر النظارات لشراء نظارة شمسية جديدة تكون مميزة ولائقة.
النظارة الشمسية للوجه الدائري: طول الوجه يتساوى مع العرض، ويتّسم بحواف مستديرة غير بارزة، لذلك يبدو شكل النظارة الشمسية الأمثل هي المربّعة. يفضل أن تكون العدسات عريضة لتخفف قليلاً من استدارة الوجه وتمنحه قدراً من الطول.

أما النظارة المزوّدة بإطار علوي سميك فسوف تساعد الوجه أيضاً في الحصول على مزيد من الطول، مع ضرورة الابتعاد تماماً عن العدسة المستديرة؛ لأنها ستزيد من استدارة الوجه وامتلائه.

النظارة الشمسية للوجه البيضاوي: يأخذ هذا الوجه شكل البيضة وهو أكثر أشكال الوجه مثالية مقارنة بالأنواع الأخرى، طول الوجه يعادل العرض مرة ونصف مرة، ويتساوى فيه عرض الجبهة والفك ويتّسم بضيق الذقن قليلاً وبروز في عظام الخد.
شكل النظارة الشمسية الأمثل هو جميع الأنواع والأشكال سواء موديل عيون القطة (العدسات المجنّحة) أو موديل الطيارين أو المربّعة، كما يفضّل اختيار عدسات بحجم متوسّط أو كبير حتى لا يبدو الوجه أطول مما هو عليه بالفعل.

تابعي المزيد: نظارات شمسية آخر موضة للصيف من علروض أزياء 2020

 

النظارة الشمسية للوجه المثلث:

يتّسم هذا الوجه بجبهة قليلة العرض، مع فكّين أكثر عرضاً ووجه طويل نسبياً.
شكل النظارة الشمسية الأمثل هو نظارة عيون القطّة أو تلك الدائرية ستكون جيدة للغاية، حيث إنها ستلفت النظر للجزء العلوي وتصنع معادلة ما بين عرض الجبهة والفكين، كما يفضّل أن تحتوي على بعض التفاصيل مثل عدسات المرايا أو إطار ذهبي.

النظارة الشمسية للوجه المربّع:

يتّسم هذا الوجه المربع بحوافَّ مدببة للفك وجبهة عريضة وعظام خد ملحوظة.
شكل النظارة الشمسية الأمثل هي ذات العدسات المستديرة والبيضاوية أو موديل عيون القطة، فهذه الأنواع ستعطي الوجه قدراً من الاستدارة وتخفّف من بروز العظام.

النظارة الشمسية للوجه المستطيل: هو عبارة عن مزيج من الشكلين البيضاوي والمربع، حيث يأتي بعرض قليل سواء عند الفك أو الجبهة ولكنه أكثر طولاً.
شكل النظارة الشمسية الأمثل هي المستطيلة، فهو يبرز جمال الوجه بشكل أكبر، كما يصنع معادلة ما بين العرض والطول.

نظارات شمسية
نظارة شمسية من سان لوران Saint Laurent


النظارة الشمسة لوجه الألماسة: يتميّز هذا الوجه بجبهة ضيقة وذقن صغير، مع عظام وجنتين بارزة وجميلة وعريضة.
شكل النظارة الشمسية الأمثل هو البيضاوي الرفيع للغاية الخالي من أي زخارف عند الإطار هو الأفضل.

تابعي المزيد: النظارات الشمسية الملونة لصيف 2020