أزياء /اكسسوارات

موديلات شالات صيفية خفيفة

موديلات شالات صيفية خفيفة
كلوي Chloé
ميسوني Missoni
غوتشي Gucci
فندي Fendi
سان لوران Saint Laurent
فالنتينو Valentino

تزدهر هذا الصيف الإكسسوارات المتنوّعة والمختلفة منها الشالات الصيفية الخفيفة التي تكثر تصاميمها، أشكالها، أقمشتها وألوانها. فبعضها يأخذ الطابع الرسمي والبعض الآخر يبدو عصرياً ومواكباً للموضة، مع العلم أن الكثير من الناس يعتقد أن الشال يرتبط فقط بموسم الشتاء والدفء.
الشالات الصيفية الخفيفة مصنوعة من الأقمشة الناعمة مثل الحرير، الشيفون والقطن، أما موديلاتها فهي عديدة منها القصير ومنها الطويل، بالإضافة إلى الكثير من الألوان والتعريقات، فلماذا لا تغتنم كل سيدة وفتاة هذه الفرصة وتنسّق الشال مع أزيائها لإبراز أنوثة لا مثيل لها.
 

إطلالات ولا أحلى مع الشال

موديلات شالات
شال مميّز من دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana


إذا كنتِ ترتدين فستاناً بلون واحد كالأبيض على سبيل المثال، بإمكانكِ أن تنسّقي معه شالاً معرّقاً لتضفي إليه لمسات مميّزة، أما إذا اخترتِ مظهراً شبابياً كالسروال الجينز مع التيشرت القطني فعليكِ تزيين هذه الطلّة بشال صيفي خفيف بأسلوب ناعم.
بالإمكان أيضاً اعتماد الشال بأشكال غريبة نوعاً ما كتزيين حقيبة اليد بشكل يتلاءم مع حجمها، لونها ووقت استخدامها لإضفاء لمسة أناقة إليها.
يبقى الشال منذ سنوات طويلة صديقاً قريباً من كل فتاة وسيدة لأنه يرافقها في معظم يومياتها وحياتها، فقد تضعه على رقبتها دون الحاجة إلى لفّه فينسدل كلا الجانبين من الإمام لإطلالة أكثر بساطة وعفوية، مع العلم أن هذه اللفّة تضيف طولاً للفتيات، كما أنها مثالية لصاحبة الوزن المتوسّط مع حذاء الكاحل بالكعب السميك.
من الطرق الكلاسيكية لاعتماد الشال الصيفي الخفيف هو وضعه على الكتف مع تثبيته بالحزام لإطلالة أكثر رشاقة، وهنا يجدر بالذكر أن موضة الشال الصيفي بالشراشيب تلقى رواجاً كبيراً؛ لأنها تناسب أكثر الفتيات الطويلات والنحيفات، بالإضافة إلى وضعه على الأكتاف وتركه مفتوحاً مع قميص دون أكمام وسروال من الجينز لطلّة عصرية ولا أروع، أو لفّه على المعصم أو استخدامه كحزام على الخصر.

تابعي المزيد: شالات كبيرة الحجم لأناقتكِ هذا الفصل.. أكثر من طريقة لارتدائها


تعريقات مفعمة بالحياة والتجدّد

شالات
شال صيفي معرّق مُفعم بالحياة من بربري Burberry


تصاميم مميّزة من الشال الصيفي الخفيف بألوان وتعريقات غنية، مفعمة بالحياة والتجدّد مستوحاة من الورود والطبيعة وبعض الرسومات الفنية.
أما إذا كنتِ محجّبة، فبإمكانكِ تنسيق الشال بطرق مختلفة مع قطع الأزياء الأخرى لأنه يمنحكِ إطلالة متجدّدة، ويمكن أن يفعل الكثير بأسلوبكِ في الأزياء.
بكل بساطة يمكن اعتماد الشال الصيفي بألوان النود الناعمة، لكي يناسب غالبية القطع في الخزانة مع الأسلوب الكلاسيكي ليضيف لمسة عملية إليه، وقد ينسّق معه حذاء رياضي ناعم للمسة أنثوية ومبهجة تناسب أجواء الصيف.
يمكن اعتماد الشال الصيفي المنقّط والمستوحى من أجواء الستينيات وتنسيقه بطريقة أكثر عصرية، مع القطع الكاجوال كسروال الجينز على سبيل المثال والجاكيت القصيرة المنفوخة.
وأخيراً لإطلالة تجمع بين الكاجوال والكلاسيكي، بالإمكان ارتداء الشال الصيفي الخفيف على الكتف وتنسيقه مع أسلوب محايد للبلوزة الطويلة والسروال الأسود، ووضع حزام الخصر فوقه لإبراز الرشاقة بشكل واضح.

تابعي المزيد: شالات نسائية عصرية بألوان متعددة تناسب إطلالاتك المختلفة
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X