الإعلان عن البدء في استقبال طلبات الأضحية والهدي لموسم حج 1441هـ

ذبح الأضاحي
يتم شراء الأضحية عبر الموقع الرسمي لأضاحي
مشروع المملكة للإفادة من الهدى والأضاحي
3 صور

في إطار الاستعدادات لموسم حج عام 1441هـ، أعلن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي عن البدء في استقبال طلبات تنفيذ الأضحية والهدي لموسم الحج الجاري.

وأشار مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي، إلى أن الصدقات الفدية، والعقيقة مستمرة طوال العام، حيث يمكن الشراء من خلال موقع المشروع adahi.org.

وفي ظل جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، سخر مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي جميع الإمكانيات التقنية لاستقبال طلبات الأضاحي، وتنفيذها في الوقت الشرعي مع توفير خاصية الاستعلام عن تنفيذ النسك، إضافة إلى إمكانيه شراء السندات من مصرف الراجحي وبنك البلاد.

ويتم تنفيذ النسك وفق إجراءات منظمة من الناحية الشرعية والصحية، حيث يتم تنفيذها في مسالخ مكة المكرمة تحت إشراف كوادر شرعية، وبيطرية مؤهلة.

الجدير بالذكر أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدى والأضاحي كان قد وزع خلال الأشهر الماضية ما يقارب مليون ذبيحة استفاد منها داخل المملكة اكثر من مليونين ونصف المليون عائلة، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية .

كما تم شحن ما يقارب 300 ألف ذبيحة للبلدان الإسلامية استفاد منها ما يقارب من مليون ونصف عائلة.

ودعا مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الجميع إلى الابتعاد عن أماكن التجمعات والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي سهلت عملية شراء الأضحية، وبقية الأنواع الأخرى، والسداد من الحساب البنكي.