اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معلومات غريبة عن القراءة

معلومات غريبة عن القراءة
معلومات غريبة عن القراءة
معلومات غريبة عن القراءة
معلومات غريبة عن القراءة
معلومات غريبة عن القراءة
6 صور

القراءة ليست مجرد طريقة رائعة لقضاء وقتك. ولكن القراءة اليومية تساعدك على تقوية الذاكرة وتطوير مهارات التفكير النقدي الخاصة بك، وهذا شيء يعرفه الجميع. يقول عمرو علي خبير التنمية البشرية، إن مواظبتك على القراءة أياً كان المجال أو الموضوع الذي تقرؤه سوف يغيّرك كلياً، سوف يغير حياتك وسوف تصبح تنظر للأمور بمنظار آخر، ومهما كتبنا عن فوائد القراءة لن تدرك فوائدها؛ إلا اذا مارستها بنفسك حينها سوف تدرك أهمية القراءة. ولهذا قمنا بالبحث في 12 حقيقة عن القراءة غير عادية لم تسمع عنها من قبل!

12 حقيقة صادمة عن القراءة


1. القراءة تحمي من السجن

يجادل علماء الاجتماع الأمريكيون بأن الأطفال الذين تعلموا القراءة في سن الثامنة لديهم فرص أقل للسجن في المستقبل. علاوة على ذلك، هؤلاء الأطفال أقل عرضة لتعاطي المخدرات أو التهرب من المدرسة. وسيكون لديهم تأثير إيجابي في العمل.


2. أطول كلمة 

 

189.819 هذا هو عدد الحروف الموجود في اطول كلمه في اللغه الانجليزيه " وللاسف لن نتمكن من ذكرها والسبب راجع لطولها الرهيب الذي يستلزم قرابه ال 3 ساعات ونصف فقط لقراءتها اطلقت هذه الكلمه كتسميه لماده كيميائيه "titine
نعم، لقد قرأت هذا الحق: 189، 819! هذا هو عدد الحروف الموجودة في الاسم الكامل titin — a giant protein. تعتبر الكلمة الأطول في أي لغة في العالم.


3. ربط الكتب بالسلاسل.

في الماضي، كانت تكلفة الكتب عالية جداً، بحيث كان على الناس ربط الكتب بالرفوف. كانت طريقة فعالة للغاية لمنع السرقة، وتم ممارسة هذه الخدعة على نطاق واسع في العصور الوسطى.


4. أطول جملة مطبوعة على الإطلاق تتكون من 832 كلمة

قد تجدها في رواية the misrable لفيكتور هوغو وتم ترجمة الرواية إلى 60 لغة وتم تجسيدها علي شاشة التلفاز مرات لا تحصى في كل بلاد العالم. وحظيت الرواية بإعجاب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ويوصى بقراءتها بشدة.


5. أطول كتاب في العالم يزيد عن 6 أقدام

يتم تخزين أطول كتاب في العالم، وهو «مجموعة القواعد البحرية»، في متحف أمستردام. يبلغ ارتفاعه حوالي 6. 4 قدم وعرضه أكثر من 3 أقدام. فهل يمكنك تخيل حجم هذه الورقة العملاقة!؟


6. القراءة المعتادة تجعلك ألطف

أظهرت الدراسات أن البالغين الذين يقرأون القصص بانتظام هم أكثر عرضة للانخراط في الأعمال الخيرية والعمل التطوعي. ربما حان الوقت لاستبدال شعار «اصنع الحب، وليس الحرب» بعبارة «اقرأ القصص الخيالية، وانشر الحب».


7. أشهر لص كتب

في حياته الإجرامية بأكملها، سرق ستيفن بلومبرج 23000 كتاب نادر من 268 مكتبة. وتقدر القيمة الإجمالية للسرقة بأكثر من 20 مليون دولار! في عصور سابقة يتم تسمية الأشخاص الذين يسرقون الكتب يسمى ببليوكليببتومانس.


8. القراءة السريعة تساعد على حماية عينيك

إذا كنت تستمتع بالقراءة وتشعر بقلق بالغ بشأن بصرك، فخذ دورات في القراءة السريعة. تساعد هذه المهارة على الحفاظ على البصر ومضاعفة سرعة استدعائك للمعلومة.


9. ثلاثة كتب هي الأكثر مبيعاً في العالم

وهي الكتاب المقدس (6 مليارات نسخة)، اقتباسات من الرئيس ماو تسي تونغ (900 مليون)، وسلسلة هاري بوتر (تم بيع 500 مليون نسخة).


10. لا تزال الأمية مشكلة

كل بالغ من أصل خمسة بالغين في العالم لا يمكنه القراءة أو الكتابة! ثلثا جميع الأميين في العالم من النساء، ولا يستطيع كل مراهق من أصل 4 مراهقيين في العالم قراءة جملة بسيطة.


11. يقرأ العباقرة بسرعة كبيرة

متوسط سرعة القراءة للرجل العادي هو 230 كلمة في الدقيقة. هذا حوالي صفحتين. ولكن نابليون، على سبيل المثال، يقرأ بمعدل 2000 كلمة في الدقيقة، في حين أن بلزاك يمكنه إنهاء رواية صغيرة في نصف ساعة فقط!


12. تبدو عيناك في اتجاهات مختلفة عند القراءة

عند القراءة، تنظر كل عين إلى حرف مختلف 50٪ من الوقت. علاوة على ذلك، يمكن أن تتقاطع خطوط البصر وتتباعد.