لايف ستايل /سياحة وسفر

أجمل المدن السياحية في بريطانيا

أجمل المدن السياحية في بريطانيا

بعيدًا من العاصمة لندن، يجول "سيدتي. نت" بالصور على أجمل المدن السياحية في بريطانيا.


برايتون


من بين الأماكن السياحية خارج لندن، تبدو برايتون الواقعة على الساحل الجنوبي لإنجلترا، مُناسبة لخوض مغامرة شيِّقة، علمًا أنها تستقطب أكثر من 8.5 مليون زائر، سنويًّا. وهي الوجهة الساحلية الأكثر شعبيّةً في المملكة المتحدة للسائحين الأجانب، وذات المناخ المعتدل، الناعم بأشعة الشمس، ونسائم البحر. هذا المنتجع البحري الممتدّ على نحو خمسة أميال، مفترشة بالحصى، كان ذات يوم قرية للصيد، لكنه شهد ازدهارًا، وتحول إلى مكان لقضاء العطلات من نخبة إنجلترا.
جدول النشاطات في المدينة، التي تُصنف بأنها وجهة ثقافية نابضة بالحياة غني. ومن الأحداث المنتظرة، هناك: "مهرجان برايتون" الفني الشهير كل ربيع، وسباقات الخيول في الصيف... وبرايتون هي أيضًا مكان مثالي لعشاق الرياضة، إذ تشمل النشاطات المُتعلقة: الإبحار وركوب الأمواج والغوص، بالإضافة إلى المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجة، وذلك في أمكنة عديدة خضراء، ومنها متنزه "ستانمر" التاريخي في شمال المدينة.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في الجبيل


ليفربول


تقع مدينة "ليفربول" في مقاطعة "ميرسيسايد" الإنجليزية، على الضفّة الشرقية من مصب نهر "ميرسي". وتمتلك إرثًا تاريخيًّا مستمدًّا من مجموعة واسعة من الشعوب والثقافات والأديان، لا سيّما من إيرلندا. وتُعتبر موطنًا لأقدم مجتمع للأفارقة السود ولأقدم جالية صينيّة في أوروبا.
مناخ المدينة بحري معتدل، على غرار الكثير من الجزر البريطانية، مع صيف بارد نسبيًّا وشتاء معتدل.
تُشكل السياحة جزءًا هامًّا من اقتصاد المدينة الحديثة، إذ تشتهر بالعديد من المباني التاريخية، فضلًا عن مجموعة من الحدائق والمتنزهات والمتاحف والمرافق الترفيهية.


مانشستر


تقع "مانشستر" في الجزء الجنوبي الأوسط من شمال غرب انجلترا، وتعتبر مركزًا للفنون والإعلام والتعليم العالي. تشتهر بمرافقها الرياضية، كما تتحوّل اليوم إلى وجهة مفضّلة للتسوّق.
تنعم المدينة بمناخ المحيطات المعتدل؛ صيفها معتدل وشتاءها بارد، مع إمكانية هطول الأمطار بكميات معتدلة طوال العام.


بريستول


تقع مدينة "بريستول" في جنوب غرب إنجلترا، وتعتبر أحد أهم مراكز الثقافة والعمل والاقتصاد والتعليم. هناك، يسجل متوسط درجات الحرارة السنوية من 10 حتى 12 درجة مئوية، وتتوزع كمية الأمطار بالتساوي على مدار السنة، ويتسم الخريف والشتاء بالرطوبة، ويكثر الصقيع في الشتاء وتتساقط الثلوج في بعض الأحيان من أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى أواخر أبريل/نيسان.

من بين مناطق الجذب السياحي في بريستول: 30 معرضًا فنيًّا وعددًا من المتنزهات. للعائلات، هناك حديقة حيوان بريستول. توفر Ashton Court Estate مجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية، بالإضافة إلى رحلة خلال النهار خارج المدينة مباشرة إلى وادي شيدر.

تابعوا المزيد: الأماكن السياحية في المالديف

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X