فيروس كورونا هل ينتقل في الهواء؟ جدل جديد حول الموضوع

فيروس كورونا هل ينتقل في الهواء؟ جدل جديد حول الموضوع!

وصل عدد المصابين بـ فيروس كورونا حول العالم، يوم الأحد الفائت في الثاني عشر من شهر تموز/يوليو 2020، إلى أكثر من 12 مليوناً و8 آلاف إصابة و567 ألف وفاة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز الـ7 ملايين شخص.
وبعد أن كان الجدل قائماً حول انتقال فيروس كورونا بالهواء بين منظمة الصحة العالمية وخبراء علم الفيروسات، الذين يوجهون إليها الانتقاد، لرفضها التأكيد على خطر انتقال الفيروس في الهواء، وبعد طول انتظار؛ حذرت منظمة الصحة العالمية مؤخراً من خطر انتشار الفيروس عبر قطيرات بالغة الصغر في الهواء.

التحذير جاء متأخراً بالنسبة لخبراء الفيروسات، الذين يرون أن إعلانه في وقت سابق كان سيساعد على تسريع عملية السيطرة على انتشار كوفيد-19.

تابعي المزيد: فيروس الكورونا: كيف تعالجين نفسك في المنزل؟



يجب إيجاد دليل قاطع

هل ينتقل فيروس كورونا بالهواء؟
هل ينتقل فيروس كورونا بالهواء؟


هذا وتصرُّ المنظمة على ضرورة التوصل لدليل قاطع على انتقال الفيروس عن طريق الهواء، في حين أنّ أعداد المصابين كان سيكون أكبر بكثير، في حال كانت نظرية انتقال الفيروس عبر الهواء صحيحة.
أما الخبراء، فينتقدون عدم اقتناعها الكلي بنظرية انتقال الأمراض عبر الهواء الفاسد، والتي نشأت في العصور الوسطى.

وبينما تجادل المنظمة الدولية بعدم قطعية انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، بحسب الدراسات الأخيرة؛ يطالب الخبراء بإجراء دراسات أكثر تفصيلاً حول الموضوع. وإلى حين إنتهاء الجدل وحسم الموضوع تبقى الوقاية هي الأهم لعدم التقاط الفيروس.

تابعي المزيد: ديكساميثازون: علاج جديد قادر على إنقاذ ثلث المصابين بفيروس كورونا من الموت