زبيدة المغربية تطلق علامتها للأزياء بدعم من والدتها المصممة هدى الفلسطينية

هدى الفلسطينية وابنتها زبيدة
زبيدة ترتدي فستانًا أسود من تصميمها
الأم والابنة خلال افتتاح علامة زبيدة في الرباط
زبيدة في محلها بالرباط
زبيدة في محلها بالرباط
زبيدة في محلها بالرباط
تصميم عصري تقليدي
7 صور

أطلقت المصممة الشابة زبيدة الزغاوي بالرباط، علامتها في مجال تصميم الأزياء، بتعاون ودعم من والدتها المصممة هدى الفلسطينية، وهدى معروفة في عالم الزيّ التقليدي المغربي؛ الذي زاوجته مع الزيّ الفلسطيني التقليدي، خاصة التطريز الرفيع المعروف، حيث استلهمت منه عددًا من التصاميم التي لاقت الإقبال. هدى الفلسطينية تخصصت أكثر في الزيّ المغربي، ولها لمستها الخاصة؛ بعد أن استقرت في الرباط منذ أكثر من 20 عامًا، وقد تأثرت ابنتها البكر بعالم الأزياء، واختارت دراسة التصميم والخياطة الراقية في العاصمة الرباط، قبل أن تفكر في خلق ماركة خاصة بها؛ بتشجيع من والدتها.

زبيدة ترتدي فستانًا أسود من تصميمها
زبيدة ترتدي فستانًا أسود من تصميمها


تقول هدى لـ"سيدتي نت": "شجعتها على فكرتها، وتعاونا معًا في إيجاد صيغة يتلاءم فيها العصري والتقليدي، بين الثقافتين الفلسطينية والمغربية".
وتضيف: "أنا أصلًا قبل أن يأخذني حب القفطان، كنت مصممة أزياء عصرية وفساتين زفاف في العراق، ومع ابنتي عدت إلى الأصل، مع الاستفادة من روح التجديد الذي تتمتع به كشابة لها نظرتها الخاصة للإبداع.
أما زبيدة فتقول إنه تحدٍ خاص بها أولًا، وتتمنى أن تُرضي به أذواقًا مختلفة تواقة للزيّ العصري، بلمسة تراثية تراعي الأناقة والوقار .