أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

اليونسكو تدشّن أكاديمية عالمية لتوظيف مليون شاب

تدشّن اليونسكو أكاديمية عالميّة للمهارات لمؤازرة الشباب خلال فترة الركود الاقتصادي التي تلوح في الأفق، لا سيما أنّ إمكانيات توظيف الشباب في خضم هذه الظروف لا تبشّر بالخير.

وقد أعلنت المنظّمة أمس الأربعاء ، بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب، الموافق 15 تموز/ يوليو، عن تدشين مشروع "مهارات دعم صمود الشباب في زمن كوفيد-19 وما بعده".

وقد وَحَّدَ أعضاء تحالف التعليم العالمي التابع لليونسكو، الذي رأى النور في شهر آذار/ مارس الماضي لدعم البلدان في إيجاد حلول تعليمية شاملة، صفوفَهم بغيةَ منحِ الشباب الفرصةَ لصقل مهاراتهم الرقمية وغيرها من الكفاءات، من خلال إتاحة حزمة برامج تطوير المهارات عبر النت بالمجّان.

وتُجمّع عروض الشركاء تحت مظلّة أكاديمية المهارات العالميّة، لتكون وجهةً جامعة ومتكاملة للانتفاع بفرص التدريب.

ويضم الشركاء المؤسِّسون للأكاديمية شركاتٍ خاصةً معروفة، كما يحظى المشروع بدعم عدد من المنظمات الدولية والشركاء، من بينهم منظّمة العمل الدولية، ومنظّمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، ومسابقة المهارات العالمية.

وتنتهج الأكاديمية في أعمالها مبدأ مقابلة احتياجات سوق العمل، وذلك تحت إشراف مركز اليونسكو الدولي للتعليم والتدريب في المجال التقني والمهني، بوصفه شبكة اليونسكو العالمية للمؤسسات المتخصصة في التعليم والتدريب التقني والمهني.

ويعمل مركز اليونسكو الدولي للتعليم والتدريب في المجال التقني والمهني على موافاة مراكزه، الموزَّعة في 160 دولة عضوًا، والبالغ عددها 250 مركزًا، بمعلومات مسهبة ومستفيضة عن الدورات التدريبية المتاحة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X