فن ومشاهير /أخبار المشاهير

فيديو.. عبد الرحمن أبو زهرة يصاب بالاكتئاب ويشكو تجاهله الفني: «لو مشتغلتش في التمثيل ممكن أموت»

عبد الرحمن أبو زهرة يطالب صناع الدراما التعاقد مع المخرجين والممثلين الكبار لإنعام محمد علي ومحمد فاضل
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة يشكو من تجاهله وجوده الفني
الفنان عبد الرحمن أبو زهرة

«(لو مشتغلتش في التمثيل ممكن أموت)... يبدو أنّ الجيل الجديد من المخرجين (اتفق على إنّه يتخلّص مِنا)»... صرخة مُدَوِّية أطلقها الفنّان المصري الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، بعد شكواه المتكررة من قِلّة الأعمال الفنية المعروضة عليه الفترة الأخيرة، والتي يستعين بها على التقوت والعيش الأسري.

تلك الكلمات الأخيرة قالها الفنان الكبير أبو زهرة خلال استضافته تليفونياً ببرنامج 90 دقيقة على شاشة «المحور» الفضائية، إذ عَبّر فيها أبو زهرة عن حزنه الشديد الذي وصل إليه، والقلق الذي تمكن منه بسبب عدم تَلقِّيه أعمالاً جديدة منذ فترة ليست بالقصيرة، هو وبعض أقران زمنه من الفنانين الكبار، حيث قال فيها إنّه يعانى من الاكتئاب الشديد، ويشعر بالغربة في الساحة الفنية، بعدما احتل الجيل الجديد الشاشة. موضحاً أنه بدأ العمل بالتمثيل قبل أن يُولد كل المخرجين الذين يعملون حالياً في مصر، ومع ذلك يتعمدون إهماله ولم يطلبوا منه المشاركة في أي أعمال فنية يقومون بإخراجها، مبيناً أنه احتفل في مارس (آذار) الماضي بمرور 60 عاماً على احترافه التمثيل.

تابعي المزيد: حبس محمد رمضان سنة و30 ألف جنيه غرامة في قضية «الطيار الموقوف» أشرف أبو اليسر



وأوضح أبو زهرة أنّ المخرجين المصريين الكبار أمثال محمد فاضل وإنعام محمد علي يجلسون في منازلهم ولا يجدون عملاً، مضيفاً: «يظهر أن الجيل الجديد من المخرجين اتفق على أنه يتخلص منا».

تصريحات الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة، التي طلب فيها من المخرجين أن يعطوه فرصة ليقوم ببطولة عمل كوميدي، تعاطف معها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكّدوا حبهم الكبير لأبو زهرة وأعماله.

وذكر أبو زهرة أنّه تَرَبّى وسط عمالقة الفَنّ في الشعر والغناء والرقص الشعبي، لكن الآن لا يرى أي مطرب أو شاعر على الساحة الفَنِّية. وتابع أنّه يُفَكِّر حالياً في اعتزال التمثيل لعدة أسباب، أهمها عدم عرض أعمال جديدة عليه، وثانيها الخوف من الإصابة بفيروس كورونا.



ووجه عبد الرحمن أبو زهرة رسالة إلى المنتجين قائلاً: «يوجد شخص اسمه عبد الرحمن أبو زهرة نفسه ياخد فرصة في بطولة عمل كوميدي»، مردفاً أنّه ممثّل كوميدي كبير كما يتعجب من حصره في أدوار تراجيدية. كما كشف عن تفكيره في الذهاب إلى طبيب نفسي بسبب الاكتئاب الذي يُعاني منه، وذلك بعدما فَقَد زوجته التي استمرت قِصّة حُبّهما لمدة 56 عاماً، مبيناً أنّ صدمة فُقدانِها كانت كبيرة جداً عليه.

وشارك الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة خلال مسيرته الفنية التي استمرت أكثر من 60 عاماً في عدد كبير من الأعمال الفنية الناجحة، أبرزها مسلسلات: «لن أعيش في جلباب أبي»، و«جحا المصري»، و«الملك فاروق»، وأفلام «الجزيرة» و«الحاسة السابعة»، وغيرها.



ولد عبد الرحمن محمود أبو زهرة في الثامن من مارس ، لعام 1934. في مدينة دمياط، وتخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1958 بعد حصوله على بكالوريوس المعهد.

وبدأ الفنان المصري عمله كموظف في وزارة الحربية، ثم عين ممثلاً في المسرح القومي عام 1959.

وكان آخر أعمال أبو زهرة الفنية مشاركته مؤخراً في مسلسل «جمع سالم» وهو من بطولة الفنانة زينة، وناقش العمل قضية التبني، وبعض مشكلات الأسرة المصرية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X