مشاهير /مشاهير العرب

جان دكاش: لديّ استراتيجية خاصة في اختيار أدواري وأعشق صوت فيروز

رأى الممثل اللبناني جان دكاش أنه "يوجد دائمًا أشخاص يعملون لخير البلد، وبالرغم من الصورة السلبية يمكننا أن نكون ايجابيين وأن نقف الى جانب بعضنا البعض حتى ولو كان معنوياً كي يعود لبنان كما كان".
وعن تأنيه في اختيار أدواره التمثيلية أشار جان الذي أطلّ من خلال تقنية "zoom" عبر قناة "الجديد" ضمن برنامج "صباح اليوم" مع الزملة ماغي عون إلى أن "هناك استراتيجية يعتمدها كل شخص لايصال ما يريده، وأنا أعدّ لـ"العشرة" قبل أن أقدم على أي خطوة جديدة".
وتابع: "أتأكد من أن ما سأقوم به سيجعلني أستمر، اضافة الى حرصي على تقديم فن جميل لعين المشاهد ومشاعره أيضًا، لأن الناس ستشعر بذلك"، مضيفًا: "أنا أحترم مهنتي وهذا واجبي أن أفكر وآخذ وقتي بقراراتي".
وعن نجاحه بدور "روجيه" الذي لعبه في مسلسل "بالقلب" اللبناني قال جان: "لازالت أصداء "بالقلب" جميلة لغاية اليوم، فهو عمل متكامل من عدة جوانب، ان كان لناحية النص الذي كتبه طارق سويد والذي لامس عبره الواقع اللبناني ، والمخرج جوليان معلوف اختار نقاط قوة كل شخص فينا وأوصلها بطريقة رائعة".

ورداً على سؤال، حول رؤية جان على خشبة المسرح قال: " هذا حلم على أمل أن يتم دعم المسرح كما يتم دعم التلفزيون، وأنا انطلقت منه وهو الأساس بالنسبة لي ولأي ممثل حقيقي، ومن فترة تلقيت عرضا له علاقة بالمسرح، انما طبعًا سيأخذ بعض الوقت.
وهل كان دور "الأخرس" الذي لعبه جان في مسلسل "أجيال" هو الأصعب خلال مسيرته الفنية قال "كل دور يحمل صعوبة معينة ويحتاج الى أن يتم تفنيده من عدة نواح سواء البيولوجية والنفسية وغيرها".
وتابع قائلا: " صعوبة الدور أيضًا تكمن في أن يكون مختلفاَ عن الدور الذي قبله، وهنا تكمن الصعوبة وفي حال تلقيت دوراً سهلاً، أحاول أن أجد له صعوبة معنية، كي أتحدى نفسي من خلاله ".

جان دكاش
جان دكاش


واضاف: "كل دور فيه صعوبة وجهد كي نتمكن من ايصاله بالطريقة الصحيحة، والأهم أن اصبح شخصاً غير جان، ولا صعوبة من الخروج من الدور ولم أتأثر بأي دور قمت به، ويمكنني دائمًا افصل بين الكاريكتير الذي ألعبه وشخصيتي الحقيقية، وهذه من أساليب الممثل المحترف".
هل ينتظر الممثل أدوارا معنية ليقدمها قال جان "كل دور يستفزني ويقدمني دون أن أكرّر نفسي أقبل به واعمل عليه".
وخلال حديثه أيضاً، أكدّ جان الذي يقوم باعطاء دروس لها علاقة بالمسرح و الـ "Drama Therapy" أن "كل انسان في داخله فنان وليس الهدف أن يكون الشخص ممثلًا، والهدف من العلاج بالدراما أن يختبر الشخص قدراته الشخصية، اضافة الى أن "العلاج بالدراما ترافق الشخص، وجوهرها العميق هو قبل أن يكون الانسان ممثلاً كيف يعمل على ذاته لاستكمال حياته".
وقدم جان خلال حديثه مع ماغي أغنية "أنا لحبيبي" للسيدة فيروز، مشيراً الى انه "يعشق صوتها ويحب أن يغني لها كثيراً".

تابعي المزيد: نبيلة عبيد تردّ عبر "سيدتي" على من اتهم "سكر زيادة" بالعمل الفاشل وتكشف تأخر اجتماعها مع ناديا الجندي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X