اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمانة العاصمة المقدسة تصدر تنبيهًا مهمًا بشأن تصاريح الذبح المؤقتة للمطابخ

نبهت الأمانة المواطنين والمقيمين بمكة المكرمة إلى تجنُّب مواقع الذبح العشوائي
أضحية
3 صور

أصدرت أمانة العاصمة المقدسة تنبيهاً مهماً بشأن تصاريح الذبح المؤقتة للمطابخ، وذلك بالتزامن مع بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح الذبح المؤقتة للمطابخ الأهلية إلكترونياً من خلال الدخول عبر بوابة الخدمات الإلكترونية بموقع الأمانة.
وأبانت الأمانة، أن خدمة تصاريح الذبح المؤقتة تهدف إلى تقنين آلية استخراج التصاريح للمطابخ الأهلية بمكة المكرمة والسماح بمزاولة نشاط الذبح مؤقتاً خلال يوم عيد الأضحى المبارك و أيام التشريق من شهر ذي الحجة؛ تسهيلاً وتيسيراً على المستفيدين وتوفير الخيرات المتعددة لهم.


وأهابت الأمانة بالمواطنين والمقيمين بمكة المكرمة، تجنُّب مواقع الذبح العشوائي، والاعتماد على المسالخ النظامية والمطابخ المرخص لها من قبِل الأمانة بالذبح خلال الفترة المحددة؛ لضمان التأكّد من سلامة الأضاحي وخلوّها من الأمراض أو الملوثات التي قد تنتج عن المواقع غير المستوفية للاشتراطات الصحية.


وفي ذات السياق، فقد حددت أمانة جدة 6 مواقع لبيع الأنعام وهي، شرق الخط السريع بجوار المسلخ الرئيسي- بلدية طيبة بجوار الممشى- بلدية ثول شرق كوبري ثول- بلدية بريمان شارع الحسن السوهاجي- بلدية البلد بجوار مسلخ السبيل- بلدية الجنوب طريق الأجاويد شمال هايبر ماركت بندة.


يذكر أن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي كان قد أعلن سابفاً عن البدء في استقبال طلبات تنفيذ الأضحية والهدي لموسم الحج الجاري.


وأشار المشروع، إلى أن الصدقات الفدية، والعقيقة مستمرة طوال العام، حيث يمكن الشراء من خلال موقع المشروع adahi.org.


وفي ظل جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، سخر المشروع جميع الإمكانيات التقنية لاستقبال طلبات الأضاحي، وتنفيذها في الوقت الشرعي مع توفير خاصية الاستعلام عن تنفيذ النسك، إضافة إلى إمكانيه شراء السندات من مصرف الراجحي وبنك البلاد.


ويتم تنفيذ النسك وفق إجراءات منظمة من الناحية الشرعية والصحية، حيث يتم تنفيذها في مسالخ مكة المكرمة تحت إشراف كوادر شرعية، وبيطرية مؤهلة.


ودعا مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي الجميع إلى الابتعاد عن أماكن التجمعات والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي سهلت عملية شراء الأضحية، وبقية الأنواع الأخرى، والسداد من الحساب البنكي.