أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

أماكن أكثر غرابة في جميع أنحاء العالم

خطوط ناسا
مثلث برمودا
Spotted-Lake-canada
the hand in desert
جبال تيانزي
Red-Beach
جزيره سقطري
بحيرة هيلير
الجسر العملاق
حديقة وادي جوبلن
ثورز ويل
سهل الجرار
باداب سورت
شوكولا هيلز
باموكالي

يوجد ببعض الأماكن على وجه الأرض جمال محيّر، تأخذك الدهشة من روعتها الصادمة، ستصدم عندما تقرأ عن بعض الأماكن الغريبة في العالم التي يصعب تصديقها. لقد اخترنا لكم هنا 14 مكانًا تغريبًا في جميع أنحاء العالم لتتعرفوا إلى وجهات أكثر غرابة وقد تصابون بالصدمة والرعب والمفاجأة. وستدركون أن العالم الذي نعيش فيه مثير للاهتمام، وأنه لكل مكان على هذه الأرض ميزاته الفريدة.


1. Spotted Lake
كولومبيا البريطانية، كندا

لطالما كان شعب أوكاناغان (Syilx) الأصلي يولي البحيرة المرقطة احتراماً وقدسية عالية ومن السهل أن ترى لماذا يعتقدون أنها مقدسة. في الصيف تتبخر مياه البحيرة وتترك وراءها بركاً معدنية صغيرة، كل منها يختلف في لونه عن الآخر. يمكن مشاهدة البحيرة الفريدة على الطريق السريع 3، شمال غرب بلدة أوسويوس الصغيرة، على الرغم من مطالبة الزوار بعدم التعدي على الأراضي القبلية.


2. الجسر العملاق، أيرلندا الشمالية

قبل ستين مليون سنة، أدى انفجار بركاني ضخم إلى خروج كتلة من البازلت المنصهر، ثم تجمد وانكمش أثناء تبريده، مما خلق الشقوق التي يمكن رؤيتها اليوم. هناك ما يقدر بـ 37000 عمود مضلع، مما يجعلها مثالية هندسيًا.


3. ثورز ويل، أوريغون، الولايات المتحدة الأمريكية

6906671-2036062949.jpg


في الظروف الصعبة في بئر ثور، والمعروفة أيضًا باسم صنبور القرن، تندفع الأمواج إلى حفرة المجرى ثم تطلق للأعلى بقوة كبيرة. يمكن مشاهدته من خلال أخذ مسار Captain Cook Trail من مركز زوار منطقة Cape Perpetua Scenic - ولكن من أجل سلامتك، ابق في الخلف جيدًا، خاصة عند المد العالي أو خلال العواصف الشتوية.


4. بحيرة هيلير، غرب أستراليا

تم اكتشاف هذه البحيرة الرائعة في عام 1802 على أكبر جزر في غرب أستراليا. تحافظ البحيرة على لونها الوردي العميق على مدار العام، والذي يقول بعض العلماء إنه يتحلي بملوحة عالية إلى جانب وجود أنواع من الطحالب المحبة للملوحة تعرف باسم Dunaliella salina والبكتيريا الوردية المعروفة باسم halobacteria.


5 - باداب سورت، إيران


هذه المدرجات الجيرية الجميلة في شمال إيران هي ظاهرة طبيعية مدهشة تطورت على مدى آلاف السنين. الترافرتين هو نوع من الحجر الجيري يتكون من رواسب الكالسيوم في المياه المتدفقة، وهو في هذه الحالة ينابيع ساخنة ذات خصائص معدنية مختلفة. اللون المحمر غير المعتاد للشرفات إلى المحتوى العالي من أكسيد الحديد في الينابيع.


6. جبال تيانزي، الصين

وجدت في شمال غرب مقاطعة هونان في الصين، هذه الحجر الجيري المذهل مغطاة بالخضرة المورقة وغالباً ما تكون محاطة بالضباب. يصل التلفريك إلى قرية Huangshi ومن هناك الكثير من المسارات التي يمكنك أخذها في المناظر الخلابة لتيانزي.


7. خطوط ناسا، بيرو

تعد الأشكال الحيوانية والأشكال الهندسية التي حفرتها ناسا القديمة في جرداء بيرو بامبا دي سان خوسيه واحدة من الألغاز العظيمة في أمريكا الجنوبية. يمكن رؤية بعض الأشكال غير المبررة بطول 200 متر ويتم تنفيذ كل شكل في خط واحد مستمر، وهو مرئي فقط من الهواء أو من برج عرض معدني بجانب الطريق السريع.


8 - مثلث برمودا، شمال المحيط الأطلسي

يحيط بالأسطورة والغموض منذ فترة طويلة، ويطلق على 500000 ميل مربع سيئة السمعة أيضًا اسم مثلث الشيطان وهي تقريبًا المنطقة الواقعة بين برمودا وفلوريدا وبورتوريكو. على الرغم من أن خفر السواحل الأمريكي يشكك في وجود مثل هذه المنطقة، إلا أن نظريات المؤامرة تزدهر بالقصص حول السفن والمغناطيسية غير العادية والطائرات والأشخاص الذين اختفوا هناك بدون أي أثر.


9. جزيرة سقطرى، اليمن

تبدو هذه الجزيرة النائية المنفصلة عن البر الرئيسي لأفريقيا منذ أكثر من ستة ملايين سنة، وكأنها مجموعة من أفلام الخيال العلمي. يعني التنوع البيولوجي الفريد من نوعه في سقطرى أنه لا توجد نباتات وأشجار في أي مكان آخر في العالم  مثل الموجودة في هذه الجزيرة - لا سيما  شجرة دم التنين الملتوية القديمة وشجرة الزجاجة المنتفخة.


10 The Hand in the Desert، شيلي

النحات التشيلي ماريو إرارازابال مسؤول عن هذا العمل الفني الغريب للغاية الذي يرتفع من الرمال في وسط صحراء أتاكاما في تشيلي، على بعد 46 ميلاً جنوب مدينة أنتوفاجاستا. يشتهر Irarrázabal بأعماله المرتبطة بالمعاناة الإنسانية وهذا التمثال الضخم المثير للقلق يجسد الشعور بالوحدة، والذي تفاقم بسبب موقعه المقفر والمعزول.


11. شوكولا هيلز بجزيرة بوهول، الفلبين

6906681-1982598845.jpg


تقع تلال بوهول المخروطية المكونة من 1700 فرد وسط الجزيرة. بارتفاعات متراوحة ولكنها منتظمة الشكل بحيث يمكن الخلط بينها وبين أنها من صنع الإنسان. ومع ذلك، وفقًا لليونسكو، فإنهم يرتفعون من الرواسب المرجانية ونتيجة للتآكل بسبب مياه الأمطار. تكتسب التلال لقبها «الشوكولاتة» فقط في موسم الجفاف عندما تتحول أوراق الشجر من اللون الأخضر إلى البني.


12. red beach، بانجين، الصين

هذا الشاطئ مغطى بنوع من الأعشاب البحرية تسمى Sueda، والتي تتحول إلى اللون الأحمر الفاتح في الخريف. تقع هذه الأراضي الرطبة المدية على بعد ثلاثين كيلومترًا جنوب غرب بانجين، وهي محمية طبيعية مهمة للطيور المهاجرة. فقط جزء صغير من الشاطئ مفتوح للجمهور، ولكن يمكن استكشافه عبر ممر خشبي يمتد إلى البحر.


13. سهل الجرار، لاوس

6906676-640810862.jpg


تنتشر الجرار الحجرية في مقاطعة شيانغ خوانغ في مجموعات محاطة بأسطورة. أن الجرار الأسطوانية الضخمة تم استخدامها في احتفالات الجنازة القديمة، كما أن الأسطورة المحلية تقول إن الجرار كانت تستخدم في تحضير نبيذ الأرز للعمالقة. في الستينيات من القرن الماضي، تعرضت شمال لاوس لقصف جوي هائل من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يكن هناك سوى بعض الأماكن التي تم تطهيرها مؤخرًا وإعلان أنها آمنة للزوار.


14. حديقة وادي غوبلين، يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية

هذا ليس كوكب المريخ ولكنه واد غير مأهول 216 ميلاً جنوب شرق سولت ليك سيتي في يوتا. تآكلت الرياح الرملية الناعمة، لسنوات عديدة، بفعل الرياح والمياه لتشكيل قمحات غريبة الذي يعتقد البعض أنه يشبه العفاريت. يبلغ طول المشهد الغريب حوالي ميل واحد وعرضه ميلين، ويستحق استكشاف الممرات المميزة للاقتراب من التكوينات الغريبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X