الموارد البشرية تعلن توظيف 1500 صيدلي بعد صدور قرار ‏التوطين

انفوجراف الموارد البشرية
2 صور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن وظفت 1500 صيدلي، في قطاع الصيدليات، وذلك منذ بدء تنفيذ ‏قرار التوطين في نشاط الصيدلة.


وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في انفوجراف، على أن عدد الوظائف التي تم توطينها يمثل نسبة 50% من المستهدف بالقرار، الذي يسعى لتوطين ‏‏3 آلاف وظيفة بحلول العام 2022م.


وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ الأول من شهر ذي الحجة، قد بدأت تنفيذ المرحلة الأولى ‏التي تسعى لتوطين ‏نسبة 20‏‎%‎‏ من الوظائف في مهنة الصيدلة، في أولى خطوات ‏تحقيق أهداف توطين النشاط.


ويأتي ذلك وفقاً للقرار الذي أصدره أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة الصحة في وقت سابق والذي يقضي بتوطين تدريجي لمهنة الصيدلة والتخصصات التابعة لها في جميع أنشطة سوق العمل ومنافذ بيعها وذلك على مرحلتين، حيث تستهدف المرحلة الأولى توطين 20% من العاملين في المهنة وذلك اعتبارًا من تاريخ 01 / 12 / 1441 هـ؛ فيما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30 % اعتباراً من تاريخ 01 / 12 / 1442 هـ.


وسوف يطبق قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الكيانات التي يتجاوز عدد العاملين الوافدين فيها في مهنة الصيدلة خمسة صيادلة فأكثر.


ويستثنى القرار من ذلك الصيادلة العاملين بمهنة "اختصاصي تسويق منتجات صيدلانية" في شركات الأدوية، ووكلاء الأدوية والموزعين والمصانع التي صدر لها قرار توطين من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للاستثمار في نوفمبر من عام 2018م.