لايف ستايل /تدبير منزلي

طرق إزالة بقع العصير من الملابس

طرق إزالة بقع العصير من الملابس
سكب ماء الصودا فوق الملابس
عصير البرتقال
طرق إزالة بقع العصير من الملابس
المناديل الورقية

يضيف معظم شركات صنع مشروبات الفاكهة التجارية اللون الأحمر البراق إلى صنوف، وهو ما يخلف بقعًا حمراء اللون، عند انسكابه على الملابس. ولحسن الحظ فإن اللون الأحمر هو الأسهل في التنظيف، مقارنة بألوان الصباغ الأخرى.

 

طرق إزالة بقع العصير من الملابس

تنظيف الملابس
طرق إزالة بقع العصير من الملابس


يستحسن اختبار المحلول المنظّف على منطقة مخفية غير ظاهرة، للتأكد من عدم وجود تفاعلات معاكسة مخرّبة.
الأشياء المطلوبة: ماء غازي وقطعة قماش ومنظف غسيل ونشادر وكحول طبي وخل أبيض.
يجب القيام بإزالة قدر المستطاع من بقعة السائل بالمناديل الورقية. تحمل القطعة وتوضع فوق حوض فيسكب ماء الصودا فوقها، ويترك الماء يسيل عبر النسيج إذا كان ذلك ممكنًا، مع الحرص على إبعاد ظهر القميص مثلًا حتى لا تنتقل بقعة العصير إليه.
تسكب 4 أكواب من الماء البارد في وعاء أو دلو، ثم يضاف نصف ملعقة صغيرة من منظف الغسيل وملعقتين صغيرتين من النشادر. تنقع البقعة في المحلول لـ45 دقيقه.
في حال بقاء أي بقعة، يجب مسحها بالكحول الطبي لتزول، بالإضافة الى خيار آخر يقضي باستخدام الخل الأبيض من خلال مزج جزء من الخل الأبيض مع 4 أجزاء من الماء، ودهن المحلول على البقعة بقطعة القماش. يترك المحلول يجف. وبعد زوال البقعة يجب غسل قطعة الثياب كالمعتاد.

تنظيف الملابس
الخل الابيض

تترك القطعة لتجف، مع التأكد من عدم وجود أية آثار متبقية خلف البقعة، لأن تعرّض البقعة للحرارة ما قد يتسبّب بثباتها على الملابس.
من جهة ثانية، نادرًا ما يترك عصير البرتقال الطازج بقعة على القماش، عند تنظيفه على الفور، لكن بعض المركزات والمشروبات بنكهة البرتقال تحتوي على صبغة إضافية.

تابعي المزيد: كيفية تنظيف الملابس البيضاء من اختلاط الالوان؟

تظهر بقع عصير البرتقال على الأقمشة بسبب التانين، وهو مكون نباتي غالبًا ما يظهر بلون في الفاكهة، لذلك يجب تنظيف البقع مباشرة بقطعة قماش بيضاء أو مناشف ورقية نظيفة.
عادة ما يمكن إزالة البقع الطازجة ببساطة عن طريق غسل الملابس أو بياضات المائدة بمنظف عالي الجودة في مياه حارة.

تنظيف الملابس
سكب ماء الصودا فوق الملابس

هناك تحذير خاص يتمثل في عدم استخدام الصابون الطبيعي في علاج البقع لأنه يمكن أن يجعل إزالة بقع التانين أكثر صعوبة.
قد تحتاج بقع العصير القديمة أو مشروبات البرتقال إلى علاج إضافي يتمثل في استخدام مبيّض الكلور لإزالة البقع من الملابس القطن البيضاء والبياضات من خلال اتباع إرشادات المنتج بعناية.
بعد أي علاج لبقع الملابس، يجب التحقّق من المناطق الملطّخة قبل وضع الملابس في مجفف ساخن، ويمكن للحرارة العالية ضبط البقع مما يجعل من الصعب للغاية إزالتها.
بعد تنظيف أكبر قدر ممكن من انسكاب العصير إذا كانت الثياب جافة ونظيفة، يجب أخذها إلى منظّف احترافي في أقرب وقت ممكن للتمكّن من استخدام المواد الكيميائية المناسبة لإزالة البقع.
إذا قرّرت السيدة استخدام مجموعة أدوات التنظيف الجافّ بالمنزل، يجب التأكد من معالجة البقعة بمزيل البقع الموجود قبل وضع الملابس في كيس المجفّف.

تابعي المزيد: تنظيف بقع الزيت القديمة من الملابس

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X