لايف ستايل /تدبير منزلي

نصائح وطرق تعطير البيت في العيد

نصائح وطرق تعطير البيت في العيد
من النصائح دهن العطر على مصابيح الكهرباء
الزيوت العطرية
المكنسة الكهربائية
زيت الخزامى
تعطير الحمام

قد تتولد الروائح غير المستحبة في البيت نتيجة الرطوبة، وظهور العفن على الجدران أو الأثاث أو الأسطح، أو تراكم النفايات طويلًا أو وجود الحيوانات الأليفة...
لذا، تعتبر مهمة تعطير البيت أساسية، فهي تخلص من الروائح الكريهة، وتستبدل بها روائح عطرية منعشة تدوم طويلًا، ومصنوعة من مواد طبيعية، بخاصة في عيد الأضحى.

 

نصائح وطرق تعطير البيت في العيد

تعطير المنزل
نصائح تعطير البيت في العيد


يغسل كيس التنظيف الخاص بالمكنسة الكهربائية، ويضاف العطر المرغوب أو بعض الزيوت العطرية إليه. وعند استخدام المكنسة، سوف تنتشر الرائحة الطيبة في المنزل.
من جهة ثانية، يمكن تحويل المصابيح الكهربائية إلى مصدر للعطر، وذلك عند إضافة بعض القطرات منه إلى المصابيح، عندما تكون مطفأة. وعند إضاءتها، فإن الحرارة تجعل الزيت يتبخر وينشر رائحة العطر.
وثمة فكرة تقضي بوضع نقاط من الزيت العطري على اسفنجة نظيفة، فتبليلها بماء حار. توضع الاسفنجة داخل مزهرية الصالة. يمكن أن تبلل الاسفنجة حتى مرتين في اليوم.
يمكن استخدام أعواد البخور، بخاصة أنها تنعش الأجواء.

تعطير المنزل
اعواد البخور

يوضع بضع قطرات من زيت الخزامى (اللافندر) داخل وعاء مليء بالماء الساخن، ويترك في الغرفة ليوم، أو يمكن إضافة بضع قطرات من هذا الزيت على اسفنجة مبلولة بالماء الساخن. تحفظ الاسفنجة داخل المزهريّة.
يمكن غمر قشور الليمون والبرتقال في قدر تحتوي على الماء المغلي، وذلك لبضع دقائق، حتى تنتشر رائحتها الذكيّة في أرجاء المنزل.

تابعي المزيد: وصفات تعطير المنزل بمواد طبيعية من مطبخك


لتعطير الحمَّام، يوضع القليل من أحد أنواع المنظِّفات ذي الرائحة الزكية في علبة بلاستيكية صغيرة مثقوبة، في مكان تدفُّق الماء من "السيفون"، ما يُساعد في نشر الروائح العطرة عند كلِّ استعمال.
لتعطير المطبخ، يُنثر في زواياه الحبق أو الفلفل أو النعناع والصعتر لتتفوَّق رائحة النبات على رائحة الطهو. من جهةٍ ثانيةٍ، يقضي التخلُّص من رائحة الأطعمة القويَّة برشّ خليط مصنوع من الماء والفانيليا في الغرفة.
لتعطير غرفة الطعام، يحضّر خليط من بضع قطرات عصير الليمون الحامض، المضافة إلى كوب من الماء، مع قطرتين من الزيت العطري، والقليل من الـ"بيكينغ صودا" ويُفرغ في عبوة ذات بخاخ. ترجُّ هذه الأخيرة جيّدًا قبل الرش في الأجواء.

طرق تعطير المنزل
الـ"بيكينغ صودا"

لتعطير خزانة الملابس، تُلفُّ قطع من الفحم داخل أكياس من القماش ذات فتحات، وتوضع في زوايا الخزانة، ما يمنع وصول الرطوبة إلى الدولاب ويُحافظ على رائحة الملابس والخشب.
يسهل إعداد معطر للمنزل عن طريق تقطيع ثمرة من البرتقال إلى شرائح، فوضعها داخل وعاء، مع أعواد القرفة وحبَّات القرنفل واليانسون، على أن يغمر الوعاء بالماء. ثم توضع شمعة مضاءة على سطح الماء داخل الوعاء لتنتشر الرائحة في الأرجاء. كما ينفع وضع قطرات من زيت عطري على "فلتر" التكييف، بعد نزع الشبك، ما يُساهم في جعل رائحة الهواء البارد منعشة.

تابعي المزيد: تعطير المنزل استقبالًا للعيد

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X