أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

سجادة خاصة مُعقمة لكل حاج ضمن الإجراءات الاحترازية

عبوة ماء زمزم
مظلة
هدايا شؤون الحرمين لكل فرد من ضيوف الرحمن
مصحف
سجادة خاصة معقمة لكل حاج

كشفت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، عن تجهيز سجادة صلاة خاصة معقمة لكل حاج، وذلك ضمن حملة "خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا" في موسمها الثامن.


وأبانت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أن السجادات تأتي في أكياس مغلقة ومعقمة ومعدة للاستخدام الواحد.


كما جهزت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين مصحفًا ومظلة وعبوة معقمة من ماء زمزم إضافة إلى كتب، كهدية لكل حاج من ضيوف الرحمن.


وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، بأن توزيع المصاحف لحجاج بيت الله الحرام، يأتي انطلاقًا من مسؤولية الرئاسة العامة تجاه خدمة ضيوف الرحمن، وتأكيدًا على استمرار الإجراءات الاحترازية المتبعة، واستخدام كل حاج من حجاج بيت الله مصحفًا خاصًا به.


وأضافت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، بأن توزيع المظلات لضيوف الرحمن كل عام؛ لحمايتهم من أشعة الشمس، كما سيتم تقديم ماء زمزم المبارك من خلال عبوات معبئة ومغلقة ومعقمة ومعدة للاستخدام الواحد، مع استمرار منع حافظات وبرادات المياه.


ويأتي ذلك انطلاقا من مسؤولية المملكة العربية السعودية تجاه خدمة حجاج بيت الله الحرام، ومسؤولية الرئاسة تجاه ضيوف الرحمن، وذلك في ظل جائحة فيروس "كوونا" المستجد (كوفيد 19) التي اجتاحت العالم مؤخراً.


وفي ذات السياق، فقد استكملت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين استعداداتها لاستقبال الحجاج بالعديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حرصاً على صحتهم وسلامتهم في ظل ما تمر به البلاد من تبعات جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


كما عملت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة والجهات الأمنية على تركيب وتجهيز مسارات مخصصة لأفواج الحجيج، بما يضمن تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطائفين، بالإضافة لتخصيص أبواب محددة لكل فوج للدخول والخروج لضمان منع حدوث أي تزاحم أو تكدس، وبما يضمن انسيابية حركة الحشود.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X