مدينة الطائف أجمل المدن السياحية

مدينة الطائف أجمل المدن السياحية

تشتهر مدينة الطائف بمناخها المعتدل ومنتزهاتها الخضر، ما يجعلها مقصد السائحين؛ بخاصّة إلى المصايف فيها. الطائف، هي إحدى أكبر محافظات المملكة العربية السعودية، تمتاز بموقعها الجغرافي الرائع الذي يعتبر ملتقى الطرق الحيوية في السعودية، كما تمتلك العديد من المواقع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى عصر ما قبل الإسلام.


أماكن سياحية في الطائف


متنزه "قرية الشعلة"


تعد قرية الشعلة من المنتجعات الأكثر شهرةً، وهي واحدة من الأماكن السياحية في الطائف الأكبر مساحة، وتتمتع بموقع استراتيجي بين أهم منطقتين بالطائف، هما: "الهدا والشفا"، وتمتد على مساحة 36 كيلومترًا من المساحات الخضر. كما يضم متنزه الشعلة قرية سياحية ذات مواصفات عالمية تضم العديد من المرافق الترفيهية للشباب والعائلات، مثل: صالات للعب البيلياردو والمسابح، وسوف يستمتع الأطفال هناك بتجربة مجموعة من الألعاب المائية المميزة في قرية الألعاب المائية. كما توفر القرية لزائريها عددًا كبيرًا من الشقق والفلل الفندقية المزودة بالمرافق الترفيهية، وأماكن التسوّق. وينظّم في القرية، العديد من المهرجانات والفعاليات للتسلية.
• ساعات العمل: من الثالثة بعد الظهر حتى الثالثة صباحًا.
• العنوان: قروى، في الطائف

تابعوا المزيد: الجزر السعودية.. طبيعة خلابة وأجواء رائعة


سوق عكاظ الطائف


سوق عكاظ من أماكن السياحة الأكثر شهرةً وزيارةً في السعودية، وهو يحظى باهتمام خاص من العائلة المالكة؛ لما يمثله من عراقة. تبلغ مساحة "سوق عكاظ" أكثر من 10,572,800 متر مربع، وتقع ضمن منطقة سهلية مسطحة خضراء ظ، محاطة بعدد من الأودية والجبال.
تشمل الأنشطة التي يمكن القيام بها في المكان، الجولة في أنحاء السوق وعبر مبانيه ومخيماته التي تتضمن أبياتًا شعرية لأشهر الشعراء على مر التاريخ، منحونة. وينظم في السوق، العديد من الفعاليات والمسابقات، وذلك لإحياء الفنون والحرف التراثية السعودية الأصيلة. هناك، يمكن للزائرين أيضًا حضور أحد العروض المسرحية اليومية، والقيام بجولة تسويقية ضمن خيام الحرف اليدوية التي تعرض القطع الجذابة وبعض السلع التذكارية، علمًا بأن دخول سوق عكاظ مجاني.
• ساعات العمل: يوميًّا، من الخامسة بعد الظهر حتى الثانية عشرة ظهرًا.
• العنوان: طريق سوق عكاظ، الطائف الجديد، الطائف


متحف الشريف "المتحف الوطني سابقاً"


تبلغ مساحة المتحف 5000 متر مربع، وهو أكبر وأجمل المتاحف في الطائف، ويضم ما يقرب من 30.000 قطعة أثرية. كما يحتوي المتحف على مجموعة منوعة من التراث العتيق والمقتنيات من العقد الماضي والمخطوطات القديمة والصور الفوتوغرافية والمنحوتات الحجرية والأسلحة والذخيرة والحرف القديمة، إضافة إلى مجموعة جيدة من المجوهرات وأقداح الشاي والسلع الجلدية. كما أنشئت سوق صغيرة داخل المتحف عبارة عن مجموعة من الأكشاك أو الدكاكين.
• ساعات العمل: طوال أيام الأسبوع من الرابعة بعد الظهر حتى الثامنة مساءً.
• العنوان: السداد، بالطائف.


متنزه الشلال بالطائف


منتزه وملاه الشلال من الأماكن الترفيهية في مدخل الطائف الشرقي، بالقرب من الخيمة التسويقية. هناك، يمكن للعائلات الاستمتاع بقضاء وقت ممتع في مدينة الملاهي الواسعة والمجهزة بألعاب حديثة، وهي تمتلك الكثير من المساحات الخضر التي تصلح للمساعدة في الاسترخاء، والشعور بالهدوء، وتصفية الذهن. إلى التسوق؛ يقرب المنتزه من الخيمة التسويقية التي تضم العديد من المنتجات المحلية، حيث يمكن للزائرين شراء الهدايا التذكارية.
• العنوان: الطائف، الخالدية، شارع الأمير سلطان.


منطقة الهدا


ترتفع المدينة 2000 متر عن سطح البحر، وهي منطقة جبلية خضراء ترتبط بطريق مزدوج بمكة المكرمة يمر عبر جبال كرا. وتشتهر الهدا بالطائف بجوها اللطيف، وطبيعتها الجميلة على مدار السنة، بخاصة في الشتاء، وذلك لاختلاف مناخها عن مناخ البلاد العام. كما تضم المنطقة عربات التلفريك، ما يسمح بمشاهدة المنتزه من علّ، والعديد من الشاليهات والفنادق والمنتجعات السياحية الهامة، وعدد كبير من المدن الترفيهية، والأماكن المناسبة للنزهات العائلية والرحلات الشبابية.

تابعوا المزيد: الجزر السعودية.. طبيعة خلابة وأجواء رائعة


حديقة الحيوان في الطائف


من أهم الأماكن السياحية الطائف؛ تمتد الحديقة على مساحة 2.5 كيلومترًا، يملؤها العديد من البرك المائية والكتل الصخرة. تأوي الحديقة عددًا من الحيوانات المفترسة والأليفة، وبعض الطيور البرية والجارحة، كما تجذب الأطفال للأنشطة، مثل: المسرح المفتوح الذي تقام المسابقات فيه، كما بعض المرافق الأخرى، مثل: المطاعم والمقاهي.
• ساعات العمل: يوميًّا، من التاسعة صباحًا حتى 12:00 صباحًا.
الجمعة والأحد 03:00 م – 01:00 ص
• العنوان: السداد، الطائف

يمكن لكل من يرغب في المشاركة إرسال ما يريد التعبير عنه في فيديو أو صورة أو تسجيل صوتي أو رسالة مكتوبة إلى البريد الإلكتروني للحملة:

[email protected]

أو:

[email protected]

كما يمكن إضافة الاسم والمدينة ورقم الهاتف لمن يرغب بالتواصل معه مباشرة.

أو عن طريق الرابط التالي:

مسابقة لمتنا سعودية