أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إقامة مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور نهاية نوفمبر المقبل

من أكبر سباقات الصقور على مستوى العالم بشهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية

يقام مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور في نسخته الثالثة، إنفاذاً لتوجيهات الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المشرف العام على نادي الصقور، ابتداءً من السبت 12 ربيع الثاني 1442هـ الموافق 28 نوفمبر 2020م.


وبيَّن نادي الصقور في بيان صحفي أن المهرجان الذي يُعدُّ فعالية وطنية لتعزيز الوعي والتثقيف بالموروث الثقافي لدى شرائح المجتمع المختلفة، يقام حرصاً من ولي العهد على عدم انقطاع ملَّاك وهواة الصقور عن ممارسة هوايتهم التراثية، خاصةً أن هناك فوائد تطويرية، تعود عليهم بشكل إيجابي من خلال الاستمرار في مسابقتَي الملواح والمزاين.


وأكد النادي، أن المهرجان يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة، وسعيها الدائم إلى الحفاظ على موروث الآباء والأجداد، إضافة إلى دعم الأنشطة الثقافية والحضارية، وتثقيف الأبناء بتاريخ هذه الهواية العريقة وما يرتبط بها من قيم وعادات أصيلة.


وشدد بيان نادي الصقور على أن المهرجان سينظَّم وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الواردة في البروتوكولات الوقائية الصادرة عن الجهات المختصة لضمان سلامة جميع المشاركين، مؤكداً أن ذلك أولوية قصوى بالنسبة إلى المسؤولين في نادي الصقور السعودي.


وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن آلية التسجيل في المهرجان، وجدول المسابقات، وتفاصيل الجوائز في وقت لاحق.


ويُعدُّ مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي ينظِّمه نادي الصقور السعودي، ويقام سنوياً في ملهم، شمال الرياض، من أكبر سباقات الصقور على مستوى العالم بشهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ويشارك فيه نخبة من ملَّاك الصقور على مستوى السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، ويستهدف جميع فئات الصقور المشاركة في مسابقتَي الملواح والمزاين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X