أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

80 مشروعًا تحت الإنشاء من سكني توفر أكثر من 132 ألف وحدة

وزارة الاسكان
سكني 80 مشروعا توفر أكثر من 132 ألف وحدة

كشفت وزارة الإسكان أن تطبيق برنامج سكني التابع لها سجل أكثر من 2,250 مليون عملية تحميل منذ إطلاقه، منها 1.3عملية تحميل منذ بداية العام 2020م.


ويعدّ التطبيق نقلة نوعية في الخدمات الإلكترونية، ويتيح للمواطنين الاستفادة من مجموعة من الخيارات السكنية والتمويلية المتنوعة ضمن إجراءات سهلة وميسّرة تسهم زيادة نسبة التملّك السكني في إطار تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.


ويوفّر تطبيق وموقع "سكني" أكثر من 10 خدمات وإجراءات إلكترونية تعمل على تقليص الوقت والجهد، إذ إنه بمجرد التسجيل الإلكتروني تظهر حالة الاستحقاق بشكل فوري دون الانتظار، ثم يتاح للأسرة اختيار الخيار الأنسب لها بالاستفادة من القرض العقاري المدعوم بنسبة تصل إلى 100%، إذ يمكن التعرّف على المشاريع تحت الإنشاء بالشراكة مع القطاع الخاص والاطلاع على تفاصيلها ومواقعها ونماذجها وحجزها وإصدار عروض الأسعار.


وخلال دقائق معدودة وباستخدام الأجهزة الذكية يُمكن مُعاينة وحجز خيارات متنوعة من الوحدات ما بين شقق وفلل وتاون هاوس مختلفة التصاميم والمواقع حول المملكة ضمن 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدة تتراوح أسعارها بين 250-750 ألف ريال وتتوزع معظمها في الضواحي السكنية الكبرى التي تمتاز بأسلوب حياة متكامل يشتمل على مختلف المرافق والخدمات اللازمة، كما يُمكن للمستفيدين الحجز الفوري للوحدات واختيار عروض الأسعار المناسبة لهم من الجهات التمويلية المتنوعة بين 17 جهة تمويلية لدفع أقساط وحداتهم ضمن مجموعة من المزايا والتسهيلات التمويلية المتنوعة.


ويستعرض التطبيق 174 مخططاً للأراضي السكنية توفّر أكثر من 170 ألف قطعة أرض، ويمكن توقيع عقودها إلكترونياً من خلال التطبيق بعد اختيارها ومعاينة موقعها.


وكان وزير الإسكان الاستاذ ماجد الحقيل، قد أعلن مؤخراً عن استفادة أكثر من 187 ألف أسرة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة تصل إلى 62% من مستهدف 2020، منها 65 ألف أسرة سكنت منازلها بنسبة 50% من العدد المستهدف، إذ يستهدف البرنامج في 2020 خدمة 300 ألف أسرة لتمكينهم من امتلاك المسكن الملائم ضمن خيارات متعددة منها 130 ألف أسرة تسكن منازلها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X