أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يلكم سمكة قرش لإنقاذ زوجته من فكها

لافتة تحذر من هجوم سمكة قرش فى أحد شواطئ أستراليا

قام رجل أسترالي «بطل» بتوجيه عدة لكمات لسمكة قرش بشكل متكرر؛ ليحرر زوجته من فكها بعد أن قامت بنهش ساقها الأيمن. وبحسب موقع «ndtv» قالت الشرطة إن الزوجين كانا يمارسان رياضة ركوب الأمواج على شاطئ بالقرب من بورت ماكواري، على بعد أربع ساعات شمال سيدني بأستراليا، صباح يوم السبت عندما عضت سمكة القرش ساق السيدة مرتين، الأمر الذي أسفر عنه إصابات فادحة في ساقها اليمنى.


وقالت الشرطة في بيان لها عن الحادث: «رفيقها أُجبر على لكم السمكة حتى تترك زوجته وقد نجح بالفعل».


عالج المسعفون السيدة البالغة من العمر 35 عاماً على الشاطئ قبل أن يتم نقلها لاحقاً جواً إلى مستشفى كبير لإجراء جراحة عاجلة. وقد وصف «جيد توهي» أحد الشهود - الذي كان يتزلج على الماء في مكان قريب من الزوجين عندما وقع الهجوم - الرجل بأنه «بطل» لأنه واجه ما بدا أنه سمكة قرش بيضاء ضخمة يصل طولها إلى ثلاثة أمتار (10 أقدام) ، وقال لصحيفة الديلي تلغراف: «لقد بدأ يرقد على سمكة القرش حتى يتمكن منها».


«لقد أنقذ حياة زوجته... لقد كان مذهلاً حقاً».


بينما قلل زوج المرأة، السيد «مارك رابلي»، من جهوده، وقال للصحيفة إنه «فعل ما كان سيفعله أي شخص في تلك اللحظة».


من الجدير بالذكر أن أستراليا لديها واحدة من أعلى حوادث هجمات أسماك القرش في العالم، وكانت هناك خمس هجمات قاتلة في البلاد حتى الآن هذا العام.


في الشهر الماضي فقط، أخرجت سمكة قرش صبياً يبلغ من العمر 10 أعوام من قارب صيد قبالة تسمانيا ولحسن الحظ نجا الصبي بعد أن قفز والده في الماء لإنقاذه. وفي أبريل، قُتل حارس للحياة البرية في ولاية كوينزلاند على يد حوت أبيض عظيم، وفي يناير توفي غواص يبلغ من العمر 57 عاماً من هجوم سمكة قرش في ولاية غرب أستراليا. ولم تشهد أستراليا وفيات من هجمات أسماك القرش في عام 2019 مع تسجيل واحدة فقط في عام 2018، وفقاً لحديقة حيوان تارونجا في سيدني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X