صحة ورشاقة /الصحة النفسية

تبحثين عن السعادة؟... جرّبي هذه الصنوف الغذائية

هل تعرّفين أنّ السعادة المفقودة قد تجدينها في تناول بعض العناصر الغذائية التي تملك قدرات فاعلة على تحسين الحالة المزاجية؟
اكتشفي إذن في السطور الآتية بعض الأطعمة القادرة على إخراجك من الحالة النفسية السيئة ومنحك السعادة:


كشفت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية وجود رابط بين التغييرات في النظام الغذائي والمزاج والسعادة. وبينما لا تعتبر التغذية علاجاً للاكتئاب بشكل كامل، إلا أنها قد تكون جزءاً لا يتجزأ من خطة العلاج الشاملة، بحسب موقع DW الألماني:


- الموز


فاكهة لذيذة المذاق، تحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين B6 الذي يوفر لكِ الطاقة ويُحسّن وظائف الدماغ؛ لهذا السبب فهو غذاء مثالي لبدء يومكِ به.


- الجوز


يحتوي الجوز على البروتينات المفيدة للجسم، وعلى كميات كبيرة جداً من أوميغا 3 ومادة السيروتونين المفيدتيْن في تحقيق السعادة للإنسان.


- الحمضيات


البرتقال والليمون والجريب فروت، تحتوي جميعها على حمض الفوليك القادر على تعزيز المزاج، فإذا كنتِ في حالة مزاجية سيئة؛ ما عليكِ سوى تناول ثمار الحمضيات لتنتعشي.


- الأفوكادو

جرّبي الأفوكادة لتحسين مزاجك
جرّبي الأفوكادة لتحسين مزاجك


إذا لم تكوني في مزاج جيد، فإنَّ الأفوكادو هي الفاكهة المثالية لتعديله؛ إذ يحتوي على مزيج من فيتامينات B والبوتاسيوم، التي تجعلك تشعرين بالتحسن، وتعمل على خفض ضغط الدم أيضاً.
ابدئي يومك مباشرة مع بعض الأفوكادو، بحسب ما نشر موقع جامعة نوتنغهام البريطانية.

تابعي المزيد: فوائد الدراق ثمينة للدماغ والوقاية من سرطان القولون



- الشوكولاتة


الشوكولاتة هي صديقة الأوقات الصعبة والمزاج العكر من دون أدنى شك، وهي أيضاً من مضادات الاكتئاب، وتجعلكِ تشعرين بالراحة والهدوء. ولكن رغم أن الشوكولاتة من شأنها أن تجعلك تشعرين بالتحسن على المدى القصير؛ فإنّ المخاطر الصحية للسمنة وحب الشباب، على المدى الطويل، من المؤكد أنها ستجعلك تندمين على ضعفك أمام تناول كميات كبيرة منها.
تناولي إذن الشكولاتة الداكنة باعتدال.


- الأجبان


الأجبان مليئة بالكالسيوم، وتحتوي أيضاً على كميات كبيرة من البروتينات الحيوانية المفيدة، والتي لا يستطيع الجسم بناءها، خلافاً للبروتينات النباتية المصدر، بالإضافة إلى ذلك؛ توجد في الأجبان كمية كبيرة من فيتامين A المضادّ للأكسدة، والمفيد في التجدد الخلوي.

نصيحة: في نهاية اليوم، جربي ما قد يساعدكِ على الاسترخاء؛ مثل كوب من الحليب الدافئ، أو بعض التوفو، أو لحم الديك الرومي، بحسب ما نشر موقع صحيفة "إيبوك تايمز" الأميركي.

تابعي المزيد: فوائد الزعفران في الوقاية من الزهايمر وعلاج الاكتئاب

المزيد من الصحة النفسية

X